الرقة في 24 ساعة

خاص – الرقة تذبح بصمت

شهدت مدينة الرقة يوم أمس تحليق مكثف لطيران التحالف حيث استهداف أطراف مدينة الرقة بعدد من غارات كما شن الطيران الحربي التابع للنظام عدة غارات جوية تركزت على المنطقة الصناعية شرقي مدينة الرقة مما أدى لسقوط عدة شهداء وجرحى من المدنيين وعند قدوم أحد سيارات الأطفاء للمكان المستهدف قام الطيران ذاته باستهداف السيارة مما أدى لتفحمها وتم تسجيل عدة غارات أخرى على منطقة رميلة بالقرب من مسجد أنس بن مالك شمال مدينة الرقة وصرح مصدر في القيادة المركزية الاميركية نفى فيه استهداف التحالف لمنطقة الصناعة ومحيط مسجد أنس بن مالك في حي الرميلة و طيران نظام الأسد  يتبنى الضربات .

من جهتها قامت السلطات التركية بفتح معبر انساني شرق مدينة ” تل أبيض ” وادخال 300 شخص الى الأراضي التركية ، بينما قامت وحدات الحماية الشعبية ” YPG ” باعتقال 9 أشخاص من المنطقة ذاتها اعمارهم دون 18 سنة .

انتهاكات :

  • استشهاد الطفلة ” فرح أحمد السرور ” من مدينة الرقة برصاص حرس الحدود التركي بالقرب من مدينة كلس التركية اثناء محاولتهم الدخول الى تركيا .
  • تنظيم داعش يصدر قرار بإزالة نواشر الانترنت داخل مدينة الرقة حتى لمقاتليه خلال مدة أقصاها 72 ساعة ، ويسمح بها داخل مقاهي الانترنت فقط حيث بدء التنظيم بتطبيق هذا الرقة اليوم بمداهمة محلات الانترنت وتنبيهم على وجوب إزالة النواشر قبل انتهاء المدة المذكورة وإلا سيتعرضون للعقوبة .
  • صادف يوم أمس الجمعة مرور عامان على اختطاف الناشط فراس الحاج صالح من قبل تنظيم داعش في مدينة الرقة حيث لا يزال مصيره مجهول حتى اللحظة .
  • لا تزال فترات انقطاع التيار الكهربائي تتجاوز 20 ساعة يوميا، مع استمرار غيابها عن بعض الأحياء لأكثر من أسبوع .
  • استمرار انقطاع الاتصالات الأرضية القطرية والدولية، فضلا عن غياب الاتصالات الخلوية بشكل كامل.
Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".