الرقة في 24 ساعة

خاص – الرقة تذبح بصمت 

نفذ طيران التحالف الدولي عدد من الغارات على مدينة الرقة احدى تلك الغارات تركزت على الاطراف الغربية للمدينة والاخرى على منطقة دوار حزيمة شمال المدينة , دون التمكن من الحصول على احصائية دقيقة لأضرار التنظيم , نتيجة سياسته بالتكتم على حجم الخسائر في صفوفه.
وسادت اجواء الغضب الشعبي في المدينة من قرار تنظيم الدولة الأخير بإزالة كافة نواشر Wi-Fi والابقاء على خدمة الانترنيت فقط في محال ومقاهي الانترنيت بالمدينة , الامر الذي يحول دون تواصل غالبية اهالي المدينة وذويهم بالخارج , وعدم تمكن النساء من الذهاب إلى الصالات نتيجة التضييق الأمني المفروض عليهم من قبل التنظيم.
وداهم التنظيم عدداً من مقاهي الأنترنت وقرر اغلاق بعضها دون ذكر الاسباب ويعزوها البعض الى عدم ثقة التنظيم بأصحاب تلك المقاهي .
ليلاً, شهد حي الفردوس اطلاق نار تبين انه من احد عناصر التنظيم وعلى اثره قامت دورية للتنظيم واعتقلت مطلق النار مع التكتم على سبب الاعتقال.

شمالاً :
لاتزال المنطقة الشمالية للمحافظة مقطعة الاوصال ولا يسمح لأهالي القرى بالتحرك او الذهاب لكل من تل ابيض وعين عروس لشراء حاجياتهم و لاتزال العديد من الخدمات غير متوفرة واهمها عدم وجود كوادر طبية في المنطقة الشمالية عموماً .
في جانب الانتهاكات :
قامت وحدات من الYPG بقيادة “هفال فرحان” مسؤول دوريات الحدود باعتقال كل من
1- ابراهيم خليل الرجب 17 سنه من قرية “البديع” 3 كم جنوبي عين العروس .
2- علي احمد البدراني22 سنه من عين العروس 5كم جنوبي تل ابيض .
وذلك اثناء دخولهم من تركيا الى سوريا لقضاء اجازة العيد بين اهاليهم وتقتادهم الى سجن البوابة الحدودية .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".