جبهة النصرة تجلد سورياً لأنه لعن “دين الكهرباء”

بثّت مواقع مقربة من جبهة “النصرة” ذراع القاعدة في سوريا، مقطع فيديو، لتنفيذ حكم الجلد بحق سوري تهمته لعن “دين الكهرباء”.

46

وظهر في الفيديو شخص ملتح يرتدي زي الفصائل الإسلامية (الزي الباكستاني) يقوم بتلاوة حكم القضاء بحق شخص مقيّد معصوب العينين وجاثياً على ركبتيه في ساحة عامة ببلدة خان سيخون.

وأوضح قارئ الحكم تفاصيل القضية، حيث ذكر أن الحق العام هو الجهة المدعية على (معتصم عبد الكريم)، والتهمة لعنه “دين الكهرباء”، مشيراً إلى أنه ارتكب جرمه قبل أيام عندما كان عناصر من المحكمة التابعة للنصرة بإزالة مخالفات للكهرباء في قرية اللطامنة بريف إدلب، فقال الشخص معترضاً “يلعن دين الكهرباء”.

وأشار القارئ إلى أنه تم تجريم عبد الكريم بـ”الردّة” بسبه الدين وحكم ذلك القتل، إلا أنه نظراً لاستتابته على الملئ، فإنه تم الحكم عليه بالجلد 80 جلدة وحلاقة شعر رأسه وتصويره ووضع صورته في أرشيف دار القضاء، وسجنه لمدة ثلاثة أيام كان قد نفذها، ومن ثم إطلاق سراحه بعدها.

وتعد جبهة النصرة المتهمة بالتشدد والمدرجة على لائحة الإرهاب الأمريكية والدولية، الفرع المعترف به لتنظيم القاعدة في سوريا، وتقول إنها تعمل على فرض أحكام وتعاليم الشريعة الإسلامية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك من خلال المحاكم والهيئات الشرعية التي تشكلها في تلك المناطق.

المصدر موقع الحل السوري