14 قتيلاً بينهم مهاجرين في غارات التحالف على مصفاة المنبطح

خاص – الرقة تذبح بصمت


تستمر غارات التحالف منذ خمسة أشهر على مدينة الرقة وريفها ” عاصمة الخلافة ” كما يحب أن يسميها مناصري التنظيم  والتي تخضع لسيطرته منذ بداية 2014 , مستهدفاً مقرات وحقول ومصافي نفطية تابعة للتنظيم , تحت بند تجفيف منابع الإرهاب في العالم .

أخر الغارات كانت يوم أمس على قرية المنبطح المتاخمة للحدود التركية في ريف الرقة الشمالي , والتي استهدفت غارات التحالف فيها مصفاة المنبطح التي يعمل بها مدنيون , إلا أن أرباحها تعود لصالح التنظيم حسب ما بيّن مراسل الرقة تذبح بصمت في المنطقة .

وأضاف : أن طيران التحالف استهدف بغارتين المصفاة مسبباً تدميرها بشكل كامل , وبعد التدمير تجمعت سبع سيارات تابعة للتنظيم , ليعود الطيران ويشن ثلاث غارات أخرى مستهدفاً السيارات مما أدى لتدميرها جميعها ومقتل جميع من فيها .

وكشف المراسل : أن 14 عنصر من التنظيم قتلوا في الغارات , بينهم ثلاث مقاتلين يحملون الجنسية السعودية ومقاتل مصري , بالإضافة لتسع جرحى حالتهم خطيرة تم نقلهم لمدينة الرقة .

يذكر أن الغارة الأولى لم ينتج عنها أي قتلى من عمال المصفاة المدنيين او من عناصر التنظيم , وذلك لخلوها بذلك الوقت , حيث لا يتم العمل بها إلا صباحاً , ومن ثم حراستها ليلاً من قبل التنظيم.