مقتل الذراع الأيمن للبغدادي أبو هاجر السوري في ضربة جوية بالموصل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل أحد قياديي تنظيم داعش المدعو أبو هاجر السوري ، وهو الذراع اليمنى لقائد التنظيم أبو بكر البغدادي ، في ضربة جوية للجيش العراقي بالموصل .
ويأتي ذلك على خلفية استمرار عمليات الجيش العراقي ضد عناصر التنظيم ، الذي استولى في الآونة الأخيرة على مناطق واسعة من محافظتي نينوى وصلاح الدين .

وفي سياق المعارك ، أكد الجيش العراقي أنه فشل حتى الآن في اقتحام مدينة تكريت الخاضعة منذ أسابيع لسيطرة داعش ، مقدرا أعداد المفقودين على يد التنظيم بـ11 ألفا ، في حين قال رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نوري المالكي، إن خطر داعش “لا يعرف الحدود” .

من جانبه قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية قاسم عطا ، في شهادة له أمام البرلمان العراقي ، إن هناك الآلاف من الضحايا جرى إعدامهم في سبايكر وسجن بادوش وقرية البشير على أسس طائفية ولم يسلط الضوء عليهم ، مشيرا إلى وجود 11 ألف مفقود لم يعرف مصيرهم .

ونفى عطا نجاح الجيش العراقي بدخول تكريت قائلا: “القوات الامنية حاولت الدخول إلى مدينة تكريت عدة مرات للوقوف على حقائق سبايكر لكن لم تتمكن إلى الآن.. غير أن المعارك مستمرة” .

وتعتقد الأوساط العراقية الرسمية أن ما لا يقل عن 1700 شخص قتلوا في معسكر سبايكر بعد سقوطه بيد تنظيم داعش ، وتبع ذلك موجة من الغضب في أوساط العائلات التي قامت قبل أيام باقتحام مقر البرلمان تعبيرا عن غضبها .

المصدر : كلنا شركاء

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".