الرقة في 24 ساعة

شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي يوم أمس الأربعاء عدة غارات على مدينة الرقة، وقد تركزت هذه الغارات على الأجزاء الجنوبية من المدينة.

وفي الريف الشمالي تمكنت الوحدات الكردية بالاشتراك مع الفصائل المنضوية في غرفة بركان الفرات من السيطرة على مدينة عين عيسى ومنطقة الشركراك، وتفيد الأنباء بوقوع عشرات القتلى من عناصر التنظيم خلال هذه الاشتباكات.

وفي سياق آخر، تم توثيق اسم شهيد جديد قضى تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، وهو محمود إبراهيم المحمود الهنداوي الملقب (باشا الهنداوي)، والذي كان معتقلاً في سجن الفيحاء بدمشق.

انتهاكات الوحدات الكردية :

  • داهمت وحدات YPG قرى “ملا البرهو – كريمان – بانو” 16 كم جنوب سلوك، وقامت بتفتيش المنازل وابلاغ الأهالي بوجوب إخلاء بيوتهم خلال مهلة أقصاها مساء هذا اليوم. يذكر أن هذه القرى هي قرى صغيرة ويعمل معظم سكانها بالزراعة وتربية الأغنام.
  • داهمت قوة مكونة من 20 عنصراً من وحدات YPG برفقة سيارتين مزودتين برشاشات قرية “صهيريجة النايف” 13 كم جنوب غرب تل أبيض، حيث قامت بتجميع شباب القرية وضربهم واهانتهم، كما قامت بتفتيش منازل القرية وسرقة هويات شخصية وأوراق ثبوتية للعائلات، بالإضافة إلى مصادرة مبلغ 30 ألف ليرة سورية وسرقة 10 رؤوس من الغنم من بيت “حسان النايف” قبل مغادرة القرية.
  • لا تزال وحدات YPG تطبق سياسة عقاب جماعي منذ عشرين يوماً على كامل ريف تل أبيض الشرقي، وذلك من خلال منع السكان من الدخول إلى المدينة عبر حاجز جسر الجلاب، مما يجبرهم على المخاطرة بحياتهم عبر اتخاذ الطرق الفرعية والبديلة التي يرصدها القناص المتمركز في منطقة تل أبيض شرقي، أو التوجه إلى مدينة رأس العين التي تبعد أكثر من 100 كم شرقاً.

الخدمات والوضع المعيشي :

تستمر الأوضاع المعيشية في التدهور، حيث لا تزال فترات تقنين الكهرباء تمتد إلى أكثر من عشرين ساعة يومياً، ولا تزال المياه تصل إلى المنازل دون أي تعقيم. في حين تواصل أسعار المحروقات الارتفاع بنسب تصل إلى 40%، وكانت على الشكل التالي:

  • البنزين النظامي 750 ل.س.
  • المازوت النظامي 450 ل.س.
  • المازوت المكرر يدوياً 100 ل.س.
  • اسطوانة الغاز 6500 ل.س.
Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".