ًإصدار “شفاء الصدور ” إستفزاز للعالم بوحشية جديدة

أصدر تنظيم ” داعش ” فيديو بعنوان ” شفاء الصدور” يظهر به إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حياً , في أول حادثة حرق لمعتقلين يقوم بها التنظيم , وكان أبو ورد الرقاوي أحد اعضاء فريق الرقة تذبح بصمت قد نشر بتاريخ 8 يناير 2015 عن تسريبات من داخل التنظيم أن الطيار الأردني قد تم حرقه منذ ذلك الوقت .

شفاء الصدور
التغريدة لاحد اعضاء الرقة تذبح بصمت

ويحرم الحرق في الإسلام مهما كانت الأسباب , حتى ولو كان لجثة ميتة , وذلك لما فيه من إهانة للإنسان , كما أن التنظيم قد هاجم دول العالم لسكوتها عن المجازر التي حصلت في بورما وراح ضحيتها العديد من المسلمين حرقاً .

واختلف الإصدار هذه المرة عن الإصدارات السابقة , إذ كان التنظيم يقتطع الجزء المتعلق في الذبح , لكنه هذه المرة عرض الطيار منذ بدء حرقه حتى تفحم جسده , كما يظهر على وجه الكساسبة اثار التعذيب وهو مالم يكن موجود في الإصدارات السابقة حيث كان المعتقلين يرتدون البدلة البرتقالية وهم بحالة جيدة .

ويظهر الطيار الاردني يتحدث بنمط عملية سير الغارات وكيفيتها , كما أشار لمعلومات حساسة لربما كانت مبهمة , وهو ما قد يدفع التحالف لتغيير سياسته في المرحلة القادمة وإيجاد سياسة جديدة بعد كشف السابقة .

كما ظهر في الإصدار معلومات عن صواريخ مستخدمة في قصف أماكن سيطرة التنظيم , وصفته أنه مخصص للدروع والسفن ويتم توجيهه حرارياً , ليظهر بعدها لقطات لأطفال مصابين في إشارة من التنظيم أنت هذه الصواريخ قد اصابت الأطفال , فكيف تصيب الأطفال وهي مخصصة للدروع , وماعمل هذه الدروع بالقرب من الأطفال إن كان صحيحاً إصابته بسببها .

وتأتي هذه الحركة من داعش بما لا يحمد عقباه على الرغم من تهديدات الحكومة الأردنية أن الرد سيكون موجع وحازم في حال المساس بحياة الكساسبة , ليرد التنظيم على هذه التهديد بالحرق بدل النحر , وهذا ما قد يدفع الحكومة الأردنية لرد موسع على مناطق سيطرة التنظيم لا يتم التمييز فيها بين المدني والداعشي .

ويرجح أن الإصدار قد تم تصويره أثناء العاصفة هدى , عند الفجر , وذلك لظهور عناصر داعش والكساسبة يتراجفون من البرد في بعض اللقطات , مع وجود بقعة حول افواههم نتيجة البخار الخارج من الفم .

وختم التنظيم اصداره بإعطاء احداثيات تواجد عدد من طياري الأردن والتحالف الدولي والمطالبة بالقصاص منهم , وتخصيص مكافأة مغرية لكل من يقوم بقتل أحدهم , في إشارة من التنظيم ببدء نقل العمليات إلى داخل دول التحالف .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


خاص – الرقة تذبح بصمت