6 وفيات غرقاً بنهر الفرات في الرقة ودير الزور

توفي 6 أشخاص غرقاً بمياه نهر الفرات في مناطق من محافظتي الرقة ودير الزور شمال وشرق سورية، خلال اليومين الماضيين، في حصيلة جديدة لضحايا حوادث الغرق في المحافظتين، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وإقبال الشبّان على السباحة في النهر. 

وفي التفاصيل، غرق أربعة أشخاص في نهر الفرات بريف محافظة الرقة، وهم عبد العزيز الصّفيد (12 عاماً) من سكان مزرعة الحكومية بريف الرقة الشمالي، ومقبل عمر الرشاد وحارث خليل ابراهيم العلوش اللذان يبلغان (18 عاما)، أما الطفل أنور حسن الزيد الذي يبلغ من العمر 6 سنوات فقد غرق في قرية العطارة بالريف الشرقي للرقة، وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأفادت المصادر كذلك بغرق كل من يوسف مهو الحمد من أبناء مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، مشيرة إلى أن عملية البحث عن جثة الشاب لاتزال جارية، وأيضا غرق الشاب أحمد الصالح البدوي بمدينة هجين في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، وهو من الناجحين في الصف التاسع وحصل على الشهادة الإعدادية قبل أيام من غرقه. وسجلت حوادث الغرق خلال يومي الأربعاء والخميس. 
هذا وتتكرر حوادث الغرق في كل عام خاصة خلال فصل الصيف، كون أهالي وادي الفرات من مناطق حلب والرقة ودير الزور معتادين على السباحة في النهر، خاصة مع عدم توفر الكهرباء.