حزب كردي يخدع أهالي الرقة بالمساعدات لحشدهم في مهرجان خطابي

خدعت مجالس “الإدارة الذاتية” الكردية أهالي مدينة الرقة يوم الثلاثاء، حول نيتها توزيع مساعدات غذائية للعائلات في الملعب البلدي بغرض حشد أكبر عدد ممكن لمهرجان احتفال أقامه “حزب سوريا المستقبل” التابع لها.

وأكد معلم، فضل عدم ذكر اسمه، أن الكومينات (مجالس محلية) خدعت الناس حين أبلغتهم بأنها ستوزع مساعدات إنسانية في الملعب البلدي سط مدينة الرقة، فاجتمع الناس ضمن احتفالية مناهضة لتركيا تحمل اسم “بأخوة الشعوب مثلما دحرنا الإرهاب سنقف بوجه الاحتلال”، لكنها لم توزع شيئا عقب انتهاء الحفل والمهرجان الخطابي لحزب “سوريا المستقبل”.

وحضر الاحتفال قيادات في الإدارة الذاتية، وأعضاء من مجلس الرقة المدني، ومجلس سوريا الديمقراطية، وشخصيات من عشائر عربية وكردية.

وقال المعلم لـ”زمان الوصل” إن المجمع التربوي التابع للإدارة الكردية بالرقة أجبر جميع المعلمين إلى الحضور للمشاركة بالاحتفالية، مشيرا إلى أنه حدد الساعة 1:00 ظهرا كموعد لاجتماع المعلمين الذين تخلفوا عن الحضور في مكتبه.

وذهبت جميع لجان المجلس المدني التابع للإدارة الكردية مذهب مكتب التربية وعليه كل وجهت لجميع موظفيها تهديدا بالطريقة ذاتها، وفق المعلم.

وعمل عناصر وأعضاء “حزب “المستقبل” على توزيع راياتهم واللافتات بأعواد جديدة تستخدم لمساحات البلاط في البيوت لإغراء الناس البسطاء لحملها والاحتفاظ بها، لكن عناصر الوحدات الكردية كانت تنتظر الخارجين على باب الملعب وتستعيد تلك الاعواد من حامليها.

وسبق أن اتبعت إدارة حزب “الاتحاد الديمقراطي” الأسلوب ذاته يوم السادس من أيلول سبتمبر الجاري لإجبار موظفيها والمعلمين في مدارسها لحضور مهرجان مشابه إقامه حزب “سوريا المستقبل” في ملعب المدينة الرياضية جنوبي الحسكة.

المصدر : زمان الوصل