لا طوارئ في الرقة وروتين داعش مستمر

لا طوارئ في الرقة وروتين داعش مستمر

خاص – الرقة تذبح بصمت

نفى مراسلو “الرقة تذبح بصمت” ما تناقلته بعض المواقع والمجموعات الإخبارية عن إعلان تنظيم داعش لحالة الطوارئ، ورفع الإستعداد والجاهزية لقواته، وذلك عقب إعلان الكرملن الروسي نيته التجهيز لعملية عسكرية على الرقة.

هذا وقد كانت أفادت تقارير إعلامية بأن داعش يعيد نشر عناصره حول المدينة ويحاول حماية مواقع معينة من احتمال وقوع هجمات جوية أو برية، كما ضاعف “داعش”، وبحسب ما ذكرته عدّة مواقع وصحف عمليات المراقبة الأمنية داخل المدينة، بعد أن كثف التحالف الدولي لمحاربة التنظيم حصاره للمدينة من خلال التحليق المكثف للطائرات، واشارت تقارير اخرى بأن “داعش” يقوم بنقل معدات ومقاتلين في المدينة وحولها، بسبب جهود القوى المحلية في محاولة استعادة الرقة من جديد.

وأكد مراسلي الرقة تذبح بصمت أن الوضع في المدينة لم يتغير فسيارات الحسبة وكتيبة الخنساء متواجدة مثل السابق وجميع الدوائر التي تنظّم عمل التنظيم تعمل، وحواجز التنظيم في مداخل المدينة متواجدة دون ملاحظة ايّ تغيير في عدد العناصر او العتاد، واضاف المراسلين أن التنظيم يرسل دائما التعزيزات الى الجبهات مع الجيش الحر في ريف حلب الشمالي وان هذا الامر اعتيادي منذ شهور.

فيما تعيش مدينة الرقة حالة الطوارئ منذ عدة شهور نتيجة لتقدم مليشيات الحماية الكردية في الريف الشمالي للمدينة، واستهداف طائرات التحالف الدولي لمقرات التنظيم وقياداته. وعن حالة النزوح التي شهدتها المدينة مؤخراً، فهي ضمن الطبيعية والتي بدأت مع حملة القصف الروسي على المدينة السنة الفائتة واستهدافه لمواقع مدنية غالباً، وتعد حركة النزوح لمعظم العائلات الرقية، نحو ريف المحافظة الغربي والشرقي، وسُجل تمكن عدد من العائلات للخروج نحو ريف ادلب سعياً في العبور نحو تركيا.