الرقة في 24 ساعة

شن طيران التحالف الدولي صباح اليوم عدد من الغارات على اطراف مدينة الرقة الشرقية من جهة معمل القرميد ولم تتوارد أنباء عن حجم خسائر التنظيم بتلك الغارات, وقد شهدت ليلة أمس تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي على ارتفاعات منخفضة, مترافقاً مع تحليق طائرات بدون طيار حتى ساعات فجر اليوم.
وقامت دوريات الحسبة التابعة لداعش بمعاقبة عدّة نساء في شارع تل ابيض داخل مدينة الرقة بحجة عدم تغطية عيونهن, كما يقوم تنظيم داعش بالتضييق والاعتقال بحق اهالي الريف الشمالي الذين يترددون الى مناطق سيطرة التنظيم حيث منع التنظيم اهالي المنطقة الشمالية من العرب من الذهاب الى تل ابيض والمناطق الخارجة عن سيطرته.


شمالاً فقد قام تنظيم داعش باستهداف قرية الكنيطرة بريف تل ابيض الشرقي بسيارتين مفخختين استهدفتا تجمعات لعناصر جيش السلام التابع للجيش السوري الحر وعلى اثرها قام انتحاريان من التنظيم باستهداف جموع مقاتلي لواء السلام مما تسبب بمقتل عنصرين من اللواء هما فاضل ورياض واصابة احد القادة ابو محمد كفر زيتا بالقدم.

• وقامت وحدات من الـ YBG 
بتاريخ 30/6/2015 باعتقال كل من :

1- مصطفى فنو المحمد 60 سنه من مدينة تل ابيض حي الاسكان
2-ماهر ابراهيم النهار 25 سنه من تل ابيض حي الاسكان
اثناء توجههم لمركز المدينة للتسوق والبحث عن الخبز وتقتادهم الى البوابة الحدودية وتصادر منهم دراجه نارية.

• وقامت قوات الـ YPG تعيد اهل قرية “الارتوازية” الى بيوتهم وتعيد اليهم هوياتهم وتقدم لهم اعتذار على لسان احد قادتها الذي يتوعد بمحاسبة المسؤولين عن تهجيرهم.

• وقامت قوات الـ YPG بالإفراج اليوم وبعد 15 يوما من الاعتقال عن كل من:


– محمود البلو 76 سنه من اهالي عين العروس

– خضر البلو 70 سنه من عين العروس
وتبقي على اخوهم حسين البلو 60 سنه رهن الاعتقال.

• وقامت وحدات من الـ YBG  بمحاصرة ومداهمة قرية “حميمه” 16 كم غربي تل ابيض وتصادر بيت ابو رعد وبيوت اخوته الأربعة وبيت “خلف الموسى” وتم نهب كامل موجودات واغراض البيوت وطرد اهلها ويُذكر ان ابو رعد كان قائد كتيبة “الحق” وهي من كتائب الحر في تل ابيض وقد قام تنظيم الدولة الإسلامية بتجريد الكتيبة من سلاحها وسجن قائدها وعدد من عناصره لتخرجه بعدها وتجبره التزام بيته.



الخدمات في الرقة :

– لاتزال ساعات تقنين الكهرباء بالرقة تصل لقرابة 22 ساعة يوميا.
– المياه متوفرة مع غياب التعقيم عنها وازدياد عدد الاصابات باسهال الاطفال بسبب غياب التعقيم عن المياه.
– ارتفاع بأسعار المواد التموينية والمحروقات.
– استمرار منع التنظيم لحملة لقاح شلل الاطفال منذ ما يقارب الشهرين.