الرقة في 24 ساعة

شهدت مدينة الرقة يوم الخميس 2/7/2015 تحليق لطيران التحالف الدولي واستهدافه مرآب المياه بالقرب من صوامع الحبوب شمال المدينة بغارتين ادت الغارات الى حدوث انفجارات ضخمة هزت المدينة وانتشار كبير لرائحة البارود في الأجواء حسب مراسل “الرقة تذبح بصمت”.

وصباح اليوم شن الطيران الحربي لتابع للتحالف الدولي غارتين احداها على حاجز مزرعة الاسدية ادى الى مقتل ثمان عناصر للتنظيم والاخرى على منطقة المزارع.

أما في تل أبيض فلا تزال البوابة الحدودية مغلقة ولا يستطيع أي شخص عبورها في الإتجاهين وذلك بقرار من قوات الـ  YBG حسب احمد الحاج صالح.

فيما تواردت انباء عبر بعض الصفحات حول نشوب خلاف بين لواء ثوار الرقة ووحدات الحماية الشعبية الكردية وبعد اتصال هاتفي مع قائد لواء ثوار الرقة والقائد العسكري للواء ابو المثنى اكد ان ما تم تداوله على ان هنالك اعتقال او خلافات مع وحدات الحماية الشعبية الكردية عاري عن الصحة وان قواتهم مرابطة على نقاط التماس مع تنظيم داعش وان معركتهم لتحرير الرقة مستمرة ولن تتوقف.

كما قامت وحدات تابعة للواء ثوار الرقة بمصادرة سيارات مواطنين مدنيين في ريف تل ابيض الجنوبي منها :

– سيارة هيونداي H100 عائدة للمواطن عبد الرزاق حسين من قرية الدوغانيه.
– سيارة كيا 2700 عائدة للمواطن سالم احمد المسطو من قرية خربة الرز.
– سيارة هيونداي H100 عائدة للمواطن احمد عايد الظاهر من قرية خربة الرز تعمل بنقل عاملات زراعيات تم إنزال العاملات و أخذ السيارة.

عُرف من أسماء العناصر التي قامت بالمصادرة :

-صدام ابراهيم “ابو همام” من قرية الخالدية
-حماده ابو صالح
-شخص كردي يدعى حمكو

علماً أن أصحاب السيارات لا علاقة لهم بأي تنظيم أو حزب و أوراق سياراتهم نظامية وتعود ملكيتها لهم.

– كما قام قناص متمركز فوق الصوامع من وحدات الـ YBG بقنص الطفل “جمال ناصر” 15 سنه ابن ناصر المكنسيان على اوتستراد البوابة الحدودية بطلقة في الرأس مما أدى الى وفاته على الفور.

وكانت وحدات من بركان الفرات تسمى كتيبة ” الشعيطات” قد قامت بسرقة ما تبقى من بيوت قرية “كورمازه شماليه” جنوب ‫‏تل ابيض 20 كم وتصادر عدة منازل وتسكن بها منتسبيها, ووقامت وحدات من الـ YPG باقتحام منزل حج “علي الاحمد المصطفى” احد وجهاء مدينة تل ابيض واجبرته وعائلته على الخروج من منزلهم بشكل فوري ولم تسمح لهم بإخراج اي شيء من محتوياته حتى اوراقهم الثبوتية وبعد وصولهم الى الحدود التي لا تبعد سوى مئات الامتار عن منزلهم قامت قوات الـ YBG بإطلاق النار باتجاههم.

فيما استمر منع وحدات الحماية  عبر حاجز “نهر الجلاب” والذي يعتبر مدخل تل ابيض من جهة الشرق ومنذ 18/6/2015 منع المدنيين من تل ابيض شرقي من الدخول الى مدينة تل ابيض.

وقامت وحدات من YPG بـ اعتقال الشقيقين :

– فراس محمد الشويش العوجان 33 سنة
– أنس محمد الشويش العوجان 24 سنة

من امام منزلهم الذي ذهبوا لتفقده في مدينة تل ابيض طريق المنبطح ليجدو دورية من 6 عناصر وسيارة شحن انتر كبيره يتم بها تحميل اغراض منزلهم فحاولوا منعهم ولكن الوحدات قامت باعتقالهم.

الجدير بالذكر قيام وحدات من لواء ثوار الرقة ومجموعة اخرى من كتيبة الشعيطات صباح اليوم, بمداهمة منزل أحمد الحاج صالح ومنزل اهل زوجته بقرية الجرن 18 كم شمال عين عيسى بواسطة قوة مؤلفة من اربعة بيكاب تحمل رشاشات ثقيلة واكثر من 30 عنصر وتعتدي بالضرب والسب والشتم على ام زوجته وتعتقل اخو زوجته “لؤي الحاج صالح” معلم مدرسة 25 سنه وتقتاده الى جهة مجهوله, وتسرق دراجه نارية ومبلغ 500 الف ليرة.