الرقة تذبح بصمت تكشف انتهاكات داعش ومماراساته في سوريا

 

يكشفُ الموقع الالكتروني الخاص بـ الرقة تذبح بصمت يوميا الجرائمَ التي يرتكبُها تنظيم ُداعش في الرقة أحد ِأبرز معاقلِ التنظيم في سوريا.

مجموعة ٌمن الممارساتِ يرتكبها  تنظيمُ داعش من فرض ِغراماتٍ مالية جديدة على المخالفينَ لتعليماتِه أبرزُها متعلق ٌبالأمورِ الحياتية اليومية، وطريقة اللباس والمظهرِ العام للشخصِ ففرضَ غراماتٍ على حالقي اللحى وقام َبتغريم ِسائقِ أجرى يقلُ امرأة تكشفُ عن عينيْها اضافةً الى تغريمِها بغرام ٍمن الذهب كما لجأ ايضا بحسبِ الحملة إلى تنفيذِ حظرِ تجول ٍفي المدينة لمنعِ الناس من قراءةِ المناشير التي يُلقيها التحالف وقام ايضا بنصب ِالحواجز في مدينةِ الطبقة لاعتقالِ المخالفينَ لأوامرِه.

والقت الطائرات التابعة لقوات التحالف الدولي يوم أمس مناشير ورقية فوق محافظة الرقة، وتضمنت هذه المناشير صورة كاريكاتورية لعنصر من داعش وقد حُصر بين عقربي الساعة وهو ينظر للعقرب الثالث الذي يوشك أن يقطعه. 

كما حملت المنشورات في وجهها الخلفي رسالة موجهة لداعش باللهجة العامية، جاء فيها: ” داعش: منطقة تحكمكون عم تتقلص وتصغر كل يوم، نحنا قتلنا كتير من قادتكون و عدد لا يحصى من المحاربين، فينا نغير عليكون بأي وقت و بأي مكان، و إنتوا معدومين القوة لتوقفونا، ما رح نوقف و انتوا مقدر عليكون تخسروا حربكون، ساعة دماركون قربت وساعة الصفر صارت قريبة كتير.” وفرض تنظيم داعش غرامات مالية جديدة على المخالفين لتعليماته في محافظة الرقة، أبرزها متعلق بالأمور الحياتية اليومية، وطريقة اللباس والمظهر العام للشخص.

حيث قالت الرقة تذبح بصمت إن التنظيم فرض غرامة مالية بمقدار 100 دولار أمريكي على كل رجل يقوم بحلاقة لحيته، و50 على من يقوم بترتيبها (ما يعرف في سوريا بالحنجرة).

كما فرض التنظيم غرامة 12 دولار على الرجل الذي لا يقوم برفع الأزر (يجب أن يصل الثوب إلى الكعب كالزي بالباكستاني).

وأما في ما يخص النساء، فقد أمر داعش بدفع المخالفات لقرار “إخفاء العيون” غرامة تقدر بـ 1 غرام من الذهب عيار 24 قيراط.

المصدر : alaan.tv

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".