التحالف يشّن غارات شمال الرقة في ظل المعارك الجارية في المنطقة

خاص – الرقة تذبح بصمت

شنّ طيران التحالف الدولي أمس عدّة غارات على مواقع لتنظيم  ” داعش ” بقرية خان الجرادي غرب مدينة تل ابيض كما شنّ عدد من الغارات شرقي مدينة الجلبية, هذا ولا تزال جبهات القتال بتلك المنطقة على حالها مع تقدم شبه طفيف بمنطقة غربي تل ابيض حيث يتركز مقاتلي غرفة بركان الفرات في كل من الجلبية والصفرية وخراب عشك بينما تتمركز قوات داعش بقرى ابو صرة وصالوكة وسبع جفار الواقعة على اوتستراد حلب الحسكة, في محاولة لغرفة بركان الفرات التقدم إلى بلدة عين عيسى الإستراتيجية والقريبة من مدينة تل ابيض إحدى النقاط المهمة لتنظيم ” داعش “.

وأفاد مراسل ” الرقة تذبح بصمت ” ان التنظيم استقدم العديد من المقاتلين الغير سوريين الى منطقة عين عيسى من اجل سد الفراغ وتعزيز جبهات القتال بمنطقة الجلبية والخان.

وتابع قائلاً : عانى التنظيم خلال الايام الماضية من انقطاع الاتصال بمقاتليه بمنطقة سبع جفار والجلبية بشكل عام اثر سرقة احد رعاة الاغنام جهاز اللاسلكي والمولدة التابعة لها بمنطقة سبع جفار والتي قام التنظيم بإنشائها على برج لمحطة شبكة الهاتف المحمول ” MTN ” بتلك المنطقة وعلى اثر ذلك قام التنظيم بملاحقة الراعي الذي لاذ بالفرار وقام التنظيم بمصادرة اغنامه ومنع جميع رعاة الاغنام من التواجد بمنطقة سبع جفار وابو حية.

وذكر أن التنظيم قام بمصادرة منازل الاكراد ببلدة عين عيسى, هذا وقد قام التنظيم في وقت سابق بتفجير المنازل بقرية سبع جفار والتي يعد اغلب الاهالي فيها من الكورد.

وفي بلدة عين عيسى قال ” أحمد ” صاحب متجر : اجبر التنظيم اصحاب المحال التجارية على الخضوع لدورة شرعية مدتها 15 يوما والا لن يتسنى لصاحب المحل التجاري القيام بعمله على غرار القرار الذي اصدره سابقاً في مدينة الطبقة غرب الرقة.