طحين فاسد في الرقة و ” داعش ” تعاقب التجار بالغرامات المالية

خاص – الرقة تذبح بصمت

افرج تنظيم ” داعش ” في اليومين الماضيين عن عدد من تجار مدينة الرقة والمتهمين بإدخال طحين فاسد إلى المدينة وهم ثلاث تجار ( حجي حميكة – تاجر من بيت العسكر – واخر من بيت العطالله ) وتغريمهم مبلغ 75 مليون ليرة وسورية بعد فترة اعتقال دامت لقرابة 10 ايام في النقطة 11 المكتب الاقتصادي .

ويعتبر هذا المكتب المسؤول عن عمليات البيع والشراء للصفقات المشبوهة من ( سلاح – الاثار – تزوير عملات – عمليات سرقة الغنائم التي حصل التنظيم عليها – عمليات التجارة مع النظام من نفط وقمح وقطن ) والامور الاخرى التي يكون لها بعد اقتصادي مشبوه وممنوع ويترأس هذا المكتب كل من :

– أبو عبد الرحمن ( شقيق ابو لقمان )

– عبد الجبار   
وكلاهما من الرقة مع العلم ان الطحين قد تم بيعه الى الافران في الرقة دون ان يعير التنظيم ذلك اية اهمية ما يترتب على ذلك من مشاكل صحية او تسممات قد تصيب المدنيين .

تعدى الموضوع ذلك ووصل الى حليب الاطفال حيث قام المكتب الاقتصادي للنقطة 11 باعتقال تاجر اسمه فيصل وقاموا بتغريمه مبلغ 20 مليون ليرة سورية لان يقوم باستقدام مادة حليب الأطفال الى الرقة دون معرفة السبب الحقيقي لتغريمه هل السبب محاصصته بالأرباح او لسوء المادة او لانتهاء الصلاحية .

ويعاني تجار الرقة حالياً من مضايقات كبيرة من قبل ” داعش ”  الذي يقاسم التجار ارباحهم ويقول احدهم لمراسل الرقة تذبح بصمت : داعش تفرض العديد من الضرائب علينا ودائماً يخرج لنا التنظيم بأمور جديدة الامر الذي ينعكس بصورة مباشرة على اسعار المواد بالأسواق .

وفي وقت سابق قام التنظيم بتغريم تاجر المواد التمويني الملقب بالسفراني مبلغ 110 مليون ليرة سورية بسبب عمليات الغش بالأرز حيث يقوم الاخير ببيع نوع من الارز على انه ماركة بليار بينما هو من نوعية رديئة حسب زعم التنظيم .
هذا وقد قام التنظيم مؤخراً بإمهال التجار ممن لديهم مواد من ( المرتديلا – الماجي – الاندومي – مشروبات الطاقة – التونة – الساردين ) وغيرها من المواد المعلبة مهلة تصريف بضائعهم الى نهاية الشهر والا سيتم مصادرتها وإتلافها وفرض غرامة مالية  .