المرتديلا كافرة إقتلوها

خاص – الرقة تذبح بصمت

منع تنظيم داعش المحلات التجارية في محافظة الرقة من بيع علب المرتديلا وعلب ” الماجي ” ومشروب الطاقة , وأمر اصحاب المحال التجارية بالتخلص منها وبيعها الى خارج حدود ” دولة الخلافة ”  وإلا يتعرض صاحب المحل لعقوبة تتراوح بين الغرامة المالية والجلد وصولاً إلى السجن .

برر عناصر التنظيم هذا القرار بأن المرتديلا والماجي لم تذبح على الطريقة الإسلامية ولم يحضر الذبح شرعيين من التنظيم مما يجعلها محرمة , إضافة إلى مشروب الطاقة الذي يحوي مواد سامة تؤذي الصحة بحسب وصفهم .

الغريب في الأمر أنه في حال وجود المواد السامة في مشروب الطاقة , فهل سكين داعش الذي اقتص رقاب كثيراً من المدنيين هو دواء نافع للصحة أم هو محلل شرعاً ويتم الذبح فيه على الطريقة الإسلامية .

ذكر أحد اصحاب المحال التجارية لمراسل الرقة تذبح بصمت أن عناصر التنظيم كانوا يشترون كميات كبيرة من المرتديلا ومشروب الطاقة وأخذه إلى معسكراتهم التدريبية مستغرباً هذا القرار المفاجئ الذي علله أن التنظيم يسعى لفرض طوق خانق إضافي على السلع المتداولة إلى جانب فرض قراراته العشوائية بهدف فرض هيمنته على المدينة .

ولم يستثنى قرار التنظيم أي نوع من هذه المنتجات , بل شملها في قراره متهماً منتجيها بالكفر وعدم اتباعهم قواعد الذبح الإسلامية والصحة العامة , لذلك اعطى مهلة محددة للتخلص منها ببيعها إلى خارج حدود سيطرته , كون من يسكن في تلك المناطق هم كفرة ومرتدين حسب اعتبارات التنظيم لذى يصح بيعهم المواد المخالفة .

وكان التنظيم في خطوة سابقة قد احرق كميات كبيرة من الدجاج المجمد في مدينة أخترين بريف حلب الشمالي كونها قادمة من الولايات المتحدة الامريكية على الرغم من وجود علامات على ذبحها وليس خنقها ووجود عبارة “مذبوحة على الطريقة الإسلامية” , حيث تم حرمان عدد كبير من المدنيين من هذه البضائع في الوقت الذي هم بأمس الحاجة إليها نتيجة تردي الأوضاع المعيشية في الأماكن الخاضعة لسيطرة التنظيم .