الرقة في 24 ساعة

خاص – الرقة تذبح بصمت
– شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارة ظهراً على صوامع مدينة الرقة ادت الغارة إلى احداث دمار بالمنطقة وتفجير عدد من السيارات , وبعض المصادر تشير الى مقتل امرأة وطفلة وعدد من الاصابات , والجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على صوامع الرقة والتي يبيع الحبوب عن طريقها إلى مناطق سيطرة النظام .
– مقتل مصعب بسام الحلو 44 عام تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد اعتقال لفترة .
– وشهدت الرقة المدينة يوم امس موجة نزوح من دير الزور المدينة إلى الرقة حيث وصلت يوم امس اكثر من 40 عائلة خارجين من مناطق سيطرة النظام الى الرقة , ويعاني المدنيين في مناطق سيطرة النظام دير الزور من ظروف اقتصادية وإنسانية صعبة للغاية من حصار وتجويع وابتزاز من قوات النظام المتواجدة هنالك .
– وحال النازحين في الداخل ليست بأحسن حال من النازحين الى تركيا , فاكثر من 200 اسرة يتواجدون بأحد كراجات مدينة اقجة قلعة التركيا المقابلة لمدينة تل ابيض السورية يعيشون في خيم صنعوها من الاكياس ولم تقم أي من المنظمات بمساعدة تلك العائلات وهم بانتظار السماح لهم بدخول المخيمات بتركيا .
– ولا تزال الكهرباء مقطوعة عن اغلب احياء مدينة الرقة منذ اكثر من اربعة ايام في ظل موجة الحر الكبيرة التي تضرب المنطقة ويقول اهالي المدينة ان قطع التيار الكهربائي مرتبط بتجار المولدات واصحاب مولدة الكهرباء البديلة المرتبطين بالتنظيم .
– لواء ثوار الرقة التابع لغرفة عمليات بركان الفرات يفرض التجنيد الإجباري على قرى منطقة عين عيسى , ويطالب بانضمام شابين من كل قرية للواء أو دفع 300 ألف ليرة سورية ثمن بندقية كلاشنكوف .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".