لواء ثوار الرقة يتراجع عن قرار التجنيد الاجباري

خاص – الرقة تذبح بصمت

تراجع لواء ثوار الرقة قيامه بعملية تجنيد اجباري بين صفوفه من اهالي المنطقة الشمالية وخصوصا ريف تل ابيض الغربي وعين عيسى واكد أن الانضمام للواء لن يكون قسريا وانما من الذين يؤمنون بفكرة مقاتلة النظام وتنظيم داعش .

جاء هذا التصريح من مدير المكتب الاعلامي للواء “ابو معاذ” الذي قال للرقة تذبح بصمت : بعد الاجتماع مع مجلس اعيان المنطقة والتي ساهم اللواء “تشيله” والذي يعتبر في هذه الفترة الممثل للأهالي طلب اللواء من الاهالي أن يعينوا ثلاثة شبان من اهالي القرية تكون مسؤوليتهم حماية قريتهم , حيث كثرت خلال الفترة الاخيرة خروج بعض السيارات المفخخة من القرى المحيطة بتل ابيض وكذلك تكون مهام هؤلاء الشبان حماية قريتهم ولمنع اقتراب اي دوريات مسلحة تجاه هذه قراهم.

واضاف ابو معاذ : أن مسؤولية تسليح هؤلاء الشبان تقع على اهالي القرية نفسها وهذا السلاح سيكون لهم تحت اسم لواء ثوار الرقة ولحمايتهم من الاطراف العسكرية الاخرى .

واكد المصدر: أن الاموال التي جمعت هي لأجل شراء سلاح خاص لأهالي القرية , ولو ان لواء ثوار الرقة يمتلك فائض لاشترى السلاح لهم .

وعن مدينة تل ابيض ذكر “ابو معاذ” انه خلال الايام الماضية رُفعت العديد من اعلام الجيش الحر في المدينة وعلى البوابة الحدودية والصوامع , و جرى اتفاق بين لواء ثوار الرقة وغرفة بركان الفرات من جهة ووحدات حماية الشعب من جهة اخرى على ادارة غرفة براكان الفرات للمعبر تحت اشراف لواء ثوار الرقة , مع تخمينات أن تفتح البوابة من كلا الجانبين السوري والتركي في الاسبوع القادم .

يذكر أن معبر تل بيض الحدودي مغلق منذ سيطرة تنظيم داعش على المنطقة اوائل عام 2014 والتي كانت تشرف على ادارته قبيل اغلاقه وسيطرت داعش عليه حركة احرار الشام .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".