الرقة في 24 ساعة

5/7/2015

أغارت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي يوم أمس السبت 4 تموز على مدينة الرقة، استهدفت الغارة سيارة لتنظيم داعش أمام مدرسة حميدة طاهر في منطقة الجميلي، وأدت إلى مقتل العناصر الذين كانوا يستقلونها، بالإضافة إلى سقوط سبعة شهداء من المدنيين، وهم:

1- ﻋﺪﻱ ﻋﻤﺎﺭ ﺍﻟﺸﻮﺍﺥ
2- ﻣﺮﻭﺍﻥ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺣﻤﺎﺩ
3- ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻓﺆﺍﺩ ﺣﻤﻮﺩ ﺍﻟﻨﻤﺮ
4- ﻣﺤﻤﺪ ﺧﻠﻴﻞ ﺍﻟﺮﺣﻴﻞ
5- ﻓﻴﺼﻞ ﻧﺎﺋﻠﻪ
6- ﺭﺍﺋﺪ ﻧﺎﺋﻠﻪ
7- جثة لشخص مجهول الهوية

كما شن طيران التحالف الدولي فجراً عدة غارات، استهدفت مواقع التنظيم والعديد من الجسور في مدينة الرقة، ومن بين الجسور المستهدفة:

– جسر السباهية
– جسر الأسدية
– جسر الفروسية
– جسر الرقة سمرة
– جسر حمرة ناصر
– جسر الحصيوة
– جسر بالقرب من الفرقة 17

ترافق هذا القصف مع حركة مكثفة لسيارات الإسعاف في المدينة، وحالة من الذعر والخوف في صفوف المدنيين، كما أدت إلى انقطاع الاتصالات الأرضية عن منطقة السباهية بسبب الأضرار التي تعرضت لها الشبكة الأرضية المغذية لتلك المنطقة.

وفي سياق منفصل، علمت “الرقة تذبح بصمت” أن التنظيم قام باختبار عدد من الصواريخ محلية الصنع شرق مدينة الطبقة، وأفاد مراسل الحملة أن اللافت في الأمر قوة الانفجار والصوت الشديد الذي أحدثته هذه الصواريخ.

الخدمات:

– الكهرباء متوفرة لمدة ساعتين يومياً، في ظل انقطاع مستمر للتيار الكهربائي عن الريف الشمالي منذ خروجه من تحت سيطرة التنظيم.

– المياه متوفرة ولكن دون أي تعقيم، الأمر الذي يتسبب في زيادة حالات الإسهال لدى الأطفال.

– سعر رغيف الخبز لا يزال مرتفعاً، حيث يبلغ سعر الرغيف الواحد 19 ل.س.

– المواد متوفرة في الأسواق، ولكن الأسعار تشهد ارتفاعاً ملحوظاً نتيجة سحب كميات كبيرة من البضائع باتجاه مناطق سيطرة التنظيم في العراق.