تنظيم ” داعش ” يحرم إرتداء ماركة ” NIKE “

خاص – الرقة تذبح بصمت

اصدر تنظيم ” داعش ” قراراً جديداً يحرم فيه ارتداء منتجات شركة nike معللين القرار أن هذه الكلمة تحتوي على معنى جنسي , وذلك لمشابهة لفظ الكلمة الصوتي مع كلمات باللغة العربية لها دلالات جنسية , أما كلمة NIKE , مستوحى من اسم الإلهة نايكي Niké، و هي آلهة النصر حسب الميثولوجيا الإغريقية، التي ولدت من تزاوج بالاس الجبار ” Pallas” بستيكس Styx , واختار اسمها كل من : ( فيل نايت ) ، و ( بيل باورمان ) ، يريدان بهذا الاسم التيمن بنصر من ينافس من الرياضيين الذين يلبسون هذه الماركة .

أما فيما يخص سبب تسمية الشركة بهذا الاسم ، فذلك لأن نايكي كانت آلهة مجنحة قادرة على التحرك بسرعة ، فربط منتجو شركة نايك بين سرعة الآلهة، و بين أحذيتهم الرياضية , كخطوة دعائية في البداية , لتتطور الشركة فيما بعد لانتاج كافة المستلزمات الرياضية , و صمم كارولين دافيدسون شعار نايك سنة 1971، و الذي يعد من أغلى العلامات التجارية ، وأشهر تماثيل هذه الإلهة فهو معروض في متحف اللوفر بباريس .

داعش التي وزعت مناشير تحمل عنوان ” احذروا يا شباب من كلمات اجنبية خطيرة ” ووضعت شعار شركة نايك مضيفة إليه عدة كلمات باللغة الانكليزية مرفقة بمعناها باللغة العربية , وكانت معظم المعاني ذات إيحاءات جنسية , كما حذرت التجار من بيع أو شراء منتجات هذه الشركة وإتلافها إذ كان يمتلكها , وإلا سيتعرض البائع والشاري إلى عقوبة تتراوح بين الجلد والسجن مروراً بالغرامة المالية .

داعش تحرم إرتداء ماركة " NIKE "
المنشورات التي وزعها التنظيم
داعش تحرم إرتداء ماركة " NIKE "
المنشورات التي وزعها التنظيم

وكان تنظيم داعش قد منع في السابق ارتداء بنطال الجينز بدعوة أنه يثير الشهوة ويظهر مفاتن الجسد لدى الرجال , حيث قام بتمزيق كميات كبيرة من بناطيل الجينز وحرم بيعها , وسجن عدد من الشبان الذين أُجبروا على ارتداء البيجمات للتخلص من عقوبة التنظيم .

الغريب في الأمر أن مقاتلي داعش يتباهون بارتداء الماركات العالمية حيث ظهر البغدادي يرتدي ساعة روليكس , وظهر أبو وهيب في كثير من المناسبات يرتدي أحذية رياضية من انتاج شركتي أديداس ونايك , كما يتفاخر بعض مقاتلي التنظيم الأوربيين بنشر صورهم وهم يرتدون ألبسة رياضية من أشهر الماركات التي كانت شركة نايك من ضمنها .

ليبقى فكر داعش يذهب نحو الأمور الجنسية بشكل لا إرادي ويصدر التعليمات بناء على مفهومهم الخاطئ الناتج عن الكبت الذي يتعرضون له , وتعبهم من تمثيل دور المدينة الفاضلة التي يعيشون بها , بينما هم يمارسون جميع أنواع الرذيلة في الخفاء .

تيم رمضان