داعش تضع دفتر توقيع بالمساجد

حصري – الرقة تذبح بصمت

عمم تنظيم داعش قراراً على مساجد الرقة وريفها بوجوب توقيع المصلين على دفتر بالمسجد بعد صلاة العشاء وبعد صلاة الظهر يومياً بحرف ( م ) ويوضع الدفتر تحت مسؤولية امام الجامع المعين من قبل داعش .

التنظيم بدأ القرار بمدينة الرقة ومدينة الطبقة غربي الرقة حيث يدون الامام اسماء اهل الحي القريبين من المسجد وسيستمر العمل لمسح المدينة والريف بالكامل ويقول لنا احد ابناء الرقة المدينة فضل عدم الكشف عن اسمه : بعد مضي ثلاث ايام اصبح لي رقم وبت اعطي الامام رقمي وهو يقوم بوضع حرف “م” امام اسمي بالدفتر , لم يعد بمقدوري التغيب لأن التغيب وبحسب عناصر التنظيم سيتوجب عليه المسائلة ولماذا تغيبت وغيرها من تلك الاسئلة التي تجر علي امور اخرى .

احد ابناء مدينة الطبقة يقول : دار امام المسجد على الحي بالكامل وسجل اسماء الذكور بالكامل حتى الاطفال الصغار من عمر 12 سنة واخبرهم بانهم مطالبين بالذهاب للمسجد لتأكيد حضورهم للصلاة .

ويخشى الاهالي عموماً تلك الخطوة من التنظيم حيث يتحاشى الكثيرون الذهاب للمساجد لعدم الاختلاط مع عناصر التنظيم حتى انخفض عدد المصليين الاعتيادين بالجامع إلى اقل من النصف , لأن التنظيم يلقي العديد من المحاضرات والخطب بعد الصلوات وتنص على تكفير الناس واسماعهم كلام لا يودونه.

كذلك دعوات الالتحاق بالتنظيم تكون بالجوامع حيث عمل التنظيم على توريط الكثير من الشبان عبر شحنهم بخطب حماسية ومن ثم نقلهم إلى جبهات القتال ابان قتال التنظيم مع وحدات YPG بمدينة سلوك شمال الرقة .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".
التعليقات مقفلة.