الرقة في 24 ساعة

استهدف الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي ظهر امس بثلاث غارات مبنى المالية الجديد بمدينة الرقة الذي يتخذه تنظيم داعش كمقر للمحكمة الاسلامية التابعة لتنظيم.
كما استهدفت منطقة تل السمن شمال الرقة فجر الخميس بأربعة صواريخ توماهوك , وتعتبر تل
السمن المنطقة الفاصلة بين تنظيم داعش والوحدات الكردية وتجري هنالك مناوشات واشتباكات متقطعة بين الطرفين .
وفي الرقة اعتقل التنظيم شخص معاق ذهنياً بحجة عدم الذهاب للصلاة , كما اعدم التنظيم ( ابو بكر العراقي ) وهو امير الشرطة الاسلامية سابقاً بالقرب من دوار الدلة بالرقة المدينة.
وضبط التنظيم سيارة تحمل عدد من البنادق والذخائر حاولت الوحدات الكردية ادخالها الى الرقة المدينة من خلال صهريج للنفط .
في الطبقة غربي الرقة أبلغ التنظيم الاهالي بعدم اقامة صلاة الجمعة في منطقة الاحياء وبرر التنظيم ذلك لأسباب امنية .
وفي معدان شرقي الرقة صادر التنظيم عيادة ومنزل الدكتور ” محمود الحمود ” بسبب سفره خارج محافظة الرقة على حد تعبيرهم .
شمالاً :
• من جهة اخرى فجر مقاتلو تنظيم داعش عبوة موجَّهة بسيَّارة لمقاتلي الأحزاب الكرديَّة شمالي قرية “الكنطري” الواقعة شرقي منطقة سلوك ، مِمَّا أدَّى إلى إعطابها ومقتل أربعة عناصر على الأقل .
• تصدت وحدات حماية الشعب الكردية YPG لهجوم مسلح لتنظيم داعش على قرية الفاطسة 8 كم شرق بلدة عين عيسى وتقتل اثنين من التنظيم وتجرح ثلاثة اخرين وتدمر سيارة عسكرية محملة برشاش دوشكا.
• اعتقلت وحدات الاساييش اسماعيل فداوي الزلفي 26 سنه بقرية “خربة الفرس” 18 كم غربي تل ابيض وتعتدي عليه بالضرب وتنقله من سجن المالية الى سجن البوابة الحدودية
• اعتقلت وحدات من الاساييش في منطقة ” المزرع” جنوب عين العروس 1.5كم سعد فهد الشويش 52 سنه محامي وتنقله إلى مقر الاساييش بمبنى المالية ومن ثم إلى البوابة الحدودية.
والمحامي سعد من قادة الحراك المدني الاول بتل ابيض هو وزملاء له من نظموا اعتصام المحامين بقاعة المحكمة بتل ابيض اعتقل على اثرها هو وزميلين له من قبل الامن العسكري الذي نقلهم الى دير الزور , وكان سعد رئيس اول مجلس محلي لتل ابيض وعضوا مؤسسا برابطة المحامين الاحرار.

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".