الرقة في 24 ساعة

خاص – الرقة تذبح بصمت

الرقة المدينة : 

  • حلق طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي بسماء مدينة الرقة دون ان يسجل أي تحليق للطيران الحربي او غارات على الرقة وريفها .
  • وفي الرقة تجمع المئات من عناصر التنظيم والمدنيين بالقرب من دوار الساعة , وعرض عليهم التنظيم فيديوهات خاصة بالتنظيم وعملياته على شاشات كبيرة, ويهدف التنظيم في وقت لاحق ان تكون تلك الشاشات هي مصد المعلومات الوحيد للمدنيين خصوصاً من بعد قطع نواشر النت وتحريم التلفاز بخطب الجمعة , ومن المتوقع أن يصدر التنظيم بإصدار قرار خاص يحرم بموجبه التلفاز ويمنع مشاهدته .
  • في الطبقة غربي الرقة اعدم التنظيم اثنين من عناصره بالحي الثاني في المدينة بالقرب من دوار جامع الفرقان ومن ثم صلبهم بتهمة قتل احد عناصر التنظيم زميل لهم وسلب امواله .
  • اعلن التنظيم عبر مساجد مدينة الرقة عن حاجته للدم , وقد دعا التنظيم الأهالي للذهاب والتبرع بالدم لصالح العيادات الطبية التابعة له .

شمالاً : 

لاتزال انتهاكات وحدات حماية الشعب الكردية ” YPG ” مستمرة وآخرها :

  • دورية من الاساييش تعتقل كل من :
  1. عمر اسماعيل السمعو 45 سنة مزارع
  2. عبد اللطيف يحيى عباس 30 سنة دبلوم شريعة
  3. يحيى احمد الحمادي 21 سنة مزارع
  4. احمد حمام عباس 29 سنة نجار بيتون

فور دخولهم الارضي السورية قادمين من تركيا والتي كان من المفترض أن تعلم بعودتهم , إذ تم التواصل مع مسؤولي الحزب بتل ابيض لدخولهم من اجل التفاوض على عودة اهالي قريتهم وفور اعتقالهم تم نقلهم الى البوابة الحدودية وتسليمهم هناك وقد تم الاعتقال بقرية المنبطح غربي تل ابيض .

  • قوات من الاساييش والYPG تحاصر بلدة عين العروس وتسد المدخل الرئيسي على طريق الرقة بدورية وكذلك دورية على طريق الجذله ودورية على طريق الحويجة ودورية لطريق تل ابيض المدينة ودورية لطريق الريف الغربي , ومنعت الدخول أو الخروج منها وفرضت حضر تجول تام على البلدة اعتبارا من الخامسة صباحا ,واطلقت النار من رشاش 23 ولمدة ربع ساعه دون ان يكون هناك مصدر ثاني للنيران , وبدأت بعدها بتفتيش المنازل ومصادرة كافة الأجهزة الخليوية اثناء التفتيش وكسرت الابواب المغلقة للناس الغير متواجدين ببيوتهم بحجة تفتيشها واعتقلت اكثر من 20 شخص عرف منهم :
  1. وحيد خليل الشويخ 37 سنه يدير صيدليه زراعيه
  2. علي الحميدي المحل “ابو عمار” 35 سنه دهان
  3. اسماعيل الشيخ البدراني 30 سنه امام مسجد
  4. محمد جمعه الفارس 18 سنه كهربائي سيارات
  5. محمود جمعه الفارس 25سنه كهربائي سيارات
  6. حسين جمعه الفارس 35 سنه كهربائي سيارات
  7. عبود محمد الرومي 25 سنه عامل يوميه
  8. خالد حسين الرومي 35 سنه بائع دخان

انتهت الحملة مساءً ودخلت عين العروس بحظر التجوال الليلي المفروض من 15/6/2015 والى الان والذي يمتد من 8مساءً الى 7 صباحاً

وتم توزيع المعتقلين حسب الجهة التي قامت بالاعتقال بين سجن مديرية المالية للاساييش وسجن البوابة الحدودية بالنسبة لYPG.

  • انفجار قنبلة يدويه عثر عليها مجموعة اطفال تحت شجره بحي الاسكان 1كم غربي تل ابيض ادت إلى
    • وفاة الطفل :” صدام فواز الخليف – 6 سنوات “
    • جروح متوسطة لكل من ( الطفل “منتظر فواز الخليف – 4 سنوات ” – الطفل :” نوح ياسر الحمد – 4 سنوات ” ) وتم نقلهم الى مشفى اقجة قلعة التركية حيث توفي الطفل الاول وتم نقل الطفلان الآخران الى مشفى 500 باورفا التركيا .
  • عناصر من وحدات حماية الشعب YPG تداهم قرية حميمة 17 كم جنوبي غربي تل ابيض واعتقال (خليل العوني بن موسى من مواليد 1969 -فلاح – متزوج وله 8 اولاد ) واقتياده الى جهة مجهولة , يذكر ان شقيقه باقر العوني عمره 40 سنة قد تم اختطافه بتاريخ 6/8/2015 اثناء توجهه الى قرية بغديك ولا يعرف عن مصيره شيء الى الآن.
  • عناصر من الاسايش ووحدات حماية الشعب YPG واثناء مداهمة وتفتيش منازل اهالي مدينة تل ابيض تعتقل ( قتيبة عبيد الحصرجي العمر 25سنه متزوج وله 3 اطفال )بحجة حيازته شهادة دراجة نارية صادرة عن تنظيم لدولة الإسلامية .

ويذكر ان التنظيم كان قد اجبر مالكي الدراجات النارية على تنمير دراجاتهم بلوحات صادرة عنهم وشهادات قيادة اثناء تواجده بتل ابيض ..كما ان ال YPG والاسايش حاليا تجبر الاهالي ممن يملكون سيارات اوربية على تنميرها بلوحات صادرة عنهم ودفع رسوم جمارك وغرامات .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".