الرقة في 24 ساعة

شن طيران التحالف الدولي عدد من الغارات على محيط مدينة الرقة , تركزت تلك الغارات على الاجزاء الشرقية مستهدفة معمل القرميد والمنطقة المحيط به .

وفي سياق اخر لا تزال الاشتباكات بين الوحدات الكردية وعناصر تنظيم داعش متقطعة في محيط بلدة تل السمن بالريف الشمالي, دون احراز أي تقدم من الطرفين, مع قيام التنظيم بعمليات تفخيخ واسعة في الحقول الزراعية من اجل اعاقة تقدم القوات الكردية .

في الطبقة غربي الرقة , امهل التنظيم اصحاب مقاهي النت في المدينة وريفها مدة يومين لإزالة جميع نواشر النت , والاقتصار بالعمل فقط من داخل المحل كما فعل التنظيم بالرقة المدينة في خطوة تأتي في اطار حجب الرقة بالكامل عن العالم الخارجي وما يجري فيها .

ولاتزال معاناة النازحين بالرقة مستمرة والذين تجاوز عددهم 250 الف نازح من كامل التراب السوري , وخصوصا نازحي تدمر الذين يسكنون في مراكز للإيواء داخل المدينة , وأبلغ التنظيم تلك العائلات إخلاء المدارس والعودة الى تدمر بحجة أن التنظيم ينوي تأهيل المدارس في الرقة والمغلقة منذ اكثر من عامين كاملين .

وفي تل ابيض وبحسب لواء ثوار الرقة فانه تم العثور على نفق يصل من تل ابيض شرقي الى الاراضي التركية طوله يبلغ 600 متر مزود بمصابيح كهربائية ممتدة على طول النفق ويوجد فيه 6 جحور منحوتة تحت الارض على شكل غرف كان يستخدمها تنظيم داعش للتهريب .

وفي الرقة أبلغ تنظيم داعش اهل “اسامه معن الحمود” 31 سنه بمقتله , والمعتقل لدى التنظيم منذ 17/6/2015 , اسامه مدرس رياضه ومتطوع بالهلال الاحمر وعضو مجلس محلي سابق , عمل في الحقل الاغاثي وتفانى في مساعدة نازحي الرقة

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".