الرقة في 24 ساعة

خاص – الرقة تذبح بصمت 

– شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي عدد من الغارات على اطراف مدينة الرقة الغربية دون تحديد حجم الخسائر التي لحقت بالتنظيم جراء تلك الغارات , نتيجة سياسة التنظيم بالتكتم على خسائره.

– وفي الرقة المدينة عاقب تنظيم داعش عدد من عناصره بوضعهم داخل أقفاص دون معرفة الاسباب الحقيقية للعقاب , مع وجود حالات تسرب كبيرة تشهدها صفوف التنظيم خلال الايام الاخيرة وخصوصا من جبهات القتال .

– ومن جانب اخر نشر التنظيم صور واسماء لعشرة من عناصره أمام جوامع مدينة الرقة تم فصلهم من التنظيم بسبب مخالفة الأوامر .

– واصدر التنظيم قرار جديد بفرض غرامة مادية مقدارها 8000 ليرة سورية على كل من يرغب بإعادة تركيب النواشر من جديد في مدينة الرقة , حيث منع التنظيم في وقت سابق نواشر النت عن المدينة والريف بشكل عام وجعل الدخول للشبكة حصراً من داخل مقاهي النت التي اجبر اصحاب المحال فيها على تسجيل اسماء الراغبين بالدخول واسباب الدخول للشبكة وساعة الدخول والخروج والعنوان الى ما ذلك من التفاصيل الخاصة بالشخص .

– وفي سعي التنظيم الى نهب المدينة والمدنيين رفع التنظيم يوم امس فاتورة المياه من ٧٠٠ ليرة لتصبح ١٠٠٠ ليرة كل شهرين , تأتي هذه الزيادة مع غياب عمليات التعقيم عن مياه الشرب وازدياد حالات الاسهال لدى الاطفال نتيجة شرب المياه الغير معقمة .

وفي تل ابيض شمال الرقة فجر 4 عناصر من تنظيم داعش انفسهم في حارة الجسر , بعد اشتباكهم مع عناصر من قوات الحماية الكردية .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".