الرقة في 24 ساعة

خاص – الرقة تذبح بصمت

اعلنت غرفة عمليات بركان الفرات عن تحرير بلدة صرين بريف حلب الشرقي وتكمن اهمية القرية انها اخر النقاط التي كانت يسيطر عليها تنظيم ‫#‏داعش غربي عين العرب على ضفة نهر الفرات الشرقية بالإضافة الى الان الخطوة القادمة تعني محاصرة كل من جرابلس وقطع طريق الامداد عليها من الرقة تمهيداً لخروجها عن سيطرت التنظيم .

وكذلك اعلن لواء ثوار الرقة القبض على سيارة مفخخة في قرية الجرن بريف مدينة تل ابيض كان متجهة لمدينة تل ابيض

وتتركز الاشتباكات الان ما بين تنظيم داعش والوحدات الكردية بالقرب من تل السمن جنوب تل ابيض , وقد اعطى ابلغ التنظيم مقاتليه بتل السمن اخلاء عائلاتهم من المنطقة في خطوة تهدف الى الانسحاب من المدينة .

وقد نفذ طيران التحالف الدولي عدد من الغارات على اطراف مدينة الرقة شمال سكة القطار وقد تسبب ذلك بإصابة اربعة مدنيين والحاق دمار بأحد مقار التنظيم شمال المدينة .

ولا يزال قرار منع نواشر النت مستمراً بالمدينة مع ارجاع التنظيم للنواشر في منطقة الحمرات شرقي الرقة وقد قام التنظيم بوضع رجل بقفص حديدي على سيارة تابعة للتنظيم والتجول به داخل المدينة .

وفي سياق اخر وكنوع من ادراك التنظيم الى الان ان الرقة ستخرج عن سيطرته قام التنظيم بتفكيك الاجهزة الطبية واجهزة غرف العمليات واجهزة التصوير الشعاعي والطبقي المحوري والرنين المغناطيسي واجهزة غسيل الكلى من المشفى الوطني بالرقة وكذلك الاجهزة والمعدات العائدة للمشفى الوطني بتل ابيض التي كان التنظيم نهبها قبيل انسحابه من المدينة ويحملها بشاحنات مغطاة وتتجه من المدينة الى الشرق الى جهة غير معلومة

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".