الرقة في 24 ساعة

شن طيران التحالف الدولي غارتين على مطار الطبقة العسكري ليل الأحد 28 حزيران، كما قام طيران التحالف بشن غارة أخرى على أطراف مدينة الرقة بالقرب من دوار حزيمة، استهدفت الغارة آليات تابعة لتنظيم داعش كانت تقوم بعمليات تحصين شمال المدينة، ويذكر أن رجلاً مسناً لاقى مصرعه إثر تعرضه لانفجار لغم كان عناصر التنظيم قد زرعوه ضمن هذه السواتر.

قامت قوات داعش بتفجير جسر “المشبونة” شمال قرية “كبش” من أجل عرقلة تقدم القوات المشتركة التي وصلت إلى منطقة الشركراك وعين عيسى، وباتت منطقة بئر الهشم قريبة ومكشوفة لتقدم القوات المشتركة.

تم تسجيل العديد من الانتهاكات التي ارتكبتها قوات حماية العشب الكردية يوم أمس:

– تسيير دوريات في جميع شوارع مدينة تل أبيض، وإجبار أصحاب المحلات علی الإغلاق والتزام منازلهم، ويذكر أن المدينة تعاني لليوم الرابع على التوالي من حظر تجوال وحصار خانق، كما قامت هذه القوات بتفتيش المنازل في تل أبيض واعتقال عدة أشخاص في حي المساكن.

– مداهمة منزل “محمود الغانم” 63 سنة، رجل الأعمال المعروف في تل أبيض واعتقاله مع أخيه “مراد الغانم”54 سنة واقتيادهم إلى مدينة عين العرب (كوباني)، حيث تم الاعتقال بطريقة تعسفية ومهينة مع استخدام الضرب وتوجيه الإهانات والشتائم، دون توضيح أسباب هذا الاعتقال أو إعطاء أية مبررات، على الرغم من أن الأخوين غانم ليس لهما علاقة بأي تنظيم أو نشاط عسكري أو سياسي، كما هو معروف لدى جميع أهالي تل أبيض.

ويذكر أن تنظيم داعش كان قد قام قبل خمسة أشهر تقريباً بإقامة القصاص على “قصي محمود الغانم” ابن محمود الذي اعتقلته وحدات الحماية اليوم.

– اعتقال الشاب “مضر الخضر” في مدينة تل أبيض، ويذكر أن مضر هو شقيق مراسل قناة الجزيرة الفضائية “معن خضر”.

– حرق منازل تعود ملكيتها لـكل من ” محمد حبش العكرب، 55 سنة – خليل عثمان العكرب، 67 سنة ” في قرية “اللويبدة” شمال عين عيسى بتاريخ 17 حزيران الحالي، ونهب أربع بيوت أخرى في القرية، بالإضافة إلى منع أهالي القرية من العودة إلى منازلهم بعد نزوحهم طوعاً بسبب المعارك التي كانت تشهدها المنطقة.

– اعتقال “منصور السلوم” 64 سنة يوم الخميس الفائت 26 حزيران، وهو من مدينة تل أبيض ونازح في قرية “بريغي” 5 كم جنوب المدينة، والاعتداء عليه بالضرب واقتياده إلى جهة مجهولة، دون توضيح سبب الاعتقال، يذكر أن منصور هو موظف متقاعد من مؤسسة “العمران”، كما أنه يعاني من عدة أمراض.

– اعتقال “شكري خليل العبد” 33 سنة، من قرية “العذية” 25 كم شمال عين عيسى، وهو موجود في سجن البوابة الحدودية مع المعتقل “إبراهيم الشاهين” الذي سبق أن وثقنا اعتقاله من نفس القرية، بتهمه حيازة لوحة رقمية صادرة عن تنظيم داعش لدراجته النارية.

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".