غرفة العمليات المشتركة تعلن عن قرى جديدة محررة في ريف الرقة الشمالي

خاص – الرقة تذبح بصمت 

اعلنت غرفة العمليات المشتركة بين لواء التحرير ووحدات الحماية الشعبية العاملة غرب رأس العين عن السيطرة على قرى جديدة في ريف سلوك الشرقي، وهي قرى “الهايس – حواس – القادرية – دهليز – زيدي –  سفرانة”، وتتركز الاشتباكات في الوقت الحالي على مسافة 15 كم  شرق مدينة سلوك.

وصرّح “أبو محمد كفرزيتا” قائد لواء التحرير في مكالمة هاتفية لـ “الرقة تذبح بصمت” : تمكنت غرفة عمليات لواء التحرير ووحدات الحماية العاملة غرب رأس العين من السيطرة على قرى المبروكة والراوية والدهماء وتل خنزير، وقد تم العثور على مخازن اسلحة ومعامل تصنيع عبوات ناسفة في هذه القرى، واستطاع مقاتلونا أسر مجموعة من مقاتلي التنظيم أغلبهم من جنسيات أجنبية بينما كان عدد القتلى بالعشرات.

ويضيف قائلاً: يعمل تنظيم داعش على تهجير سكان القرى التي يفقد السيطرة عليها وتلغيم المنازل  في محاولة منه لمنع اي جهة من السيطرة عليها او الاستفادة منها لاحقاً.

وذكر مراسل “الرقة تذبح بصمت” على الحدود السورية التركية بان هناك عدد كبير من العوائل النازحة مازالت عالقة على الحدود في اوضاع انسانية متردية جداً، حيث لا يوجد ماء أو طعام ويمنع تنظيم داعش ايصال المواد الغذائية الى النازحين منذ عدّة ايام، وازداد عدد الهاربين من مناطق الاشتباكات في اليومين الماضيين بسبب احتدام المعارك في المنطقة  .

وفي سياق متصل كثف طيران التحالف غاراته على ريف مدينة الرقة، واستهدف عدّة أرتال للتنظيم ومنها رتل كبير كان يُجهز داخل الفرقة 17 شمال مدينة الرقة، ويدعّم بآليات ثقيلة لمساندة جبهات الريف الشمالي، حيث تم تدمير الرتل بشكل كامل بحسب ما ذكر مراسل ” الرقة تذبح بصمت ” في مدينة الرقة .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".