عملية “نبع السلام” في يومها الأول

الرقة تذبح بصمت


بدء الجيش التركي بعد ظهر يوم أمس الاربعاء عمليات القصف الجوي والأرضي على مواقع لميلشيا قسد في شرق الفرات ضمن ما أطلق عليها اسم عملية” نبع السلام” الهادفة لطرد ميلشيا قسد من عدَة مناطق من شرق الفرات ،حيث قام الجيش التركي بإستهداف عدة مناطق تابعة لسيطرة ميليشيا قسد في محافظة الرقة وحلب والحسكة.

حيث استهدف الجيش التركي بلدة عين عيسى وعدة قرى مجاورة لها بالاضافة لبلدة سلوك و مدينة تل أبيض وقراها بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والغارات الجوية.

من جانب آخر وردت معلومات للرقة تذبح بصمت عن تدمير الطيران التركي معسكر للرمي تابع لميلشيا قسد شمال بلدة عين عيسى 17 كم، كما استهدف الجيش التركي مركز مدينة عين عيسى بقذائف المدفعية الثقيلة والتي لم ينتج عنها أي اضرار بشرية حيث أقتصرت الأضرار على الماديات، وتحدثت مصادر خاصة للرقة تذبح بصمت أنه وصلت أكثر من 5 جثث من عناصر ميلشيا قسد إلى مشفى عين عيسى العسكري بالاضافة لعشرات الجرحى كانوا قد قضوا في القصف التركي على ريف الرقة الشمالي.

واستهدف الجيش التركي بأكثر من 15 غارة جوية بالاضافة لأكثر من مئة قذيفة مدفعية وصاروخ مدينة تل ابيض حيث نتج عن هذا القصف دمار عدة منازل في قرية الطحري واليابسة بالاضافة لسقوط قتيلين “رجل و امرأة” في قرية المتكطلة في ريف تل أبيض الشرقي.

مصدر خاص للرقة تذبح بصمت من داخل ميلشيا قسد قال ان ميليشيا قسد قامت بتفخيخ عشرات المنازل في أحياء الاسكان والليل بعد نزوح عدد كبير سكان المدينة بعد ظهر اليوم باتجاه مدينة الرقة.

فيما ذكرت مصادر تركية أن اكثر من 45 قذيفة سقطت على مدينة أقجة قلعة التركية المقابلة لمدينة تل أبيض كان قد أطلقها مسلحون ميلشيا قسد كرد على القصف التركي على الأراضي السورية، هذا ولاتزال المعارك مستمرة بالقرب من مدينة تل أبيض بعد دخول عدّة مدرعات واليات ثقيلة الى الاراضي السورية من عدّة اتجاهات.