قاعدة عسكرية فرنسية في الرقة

زمان الوصل
أضافت قوات التحالف الدولي مؤخرا قاعدة عسكرية جديدة إلى قواعدها المنتشرة في أنحاء محافظة الرقة.
وذكرت شبكة “الرقة تذبح بصمت” إن آليات تابعة لميلشيات “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي شرعت بحفر خندق في منطقة “سهلة البنات”، وصولاً إلى معمل “مسبق الصنع” لتأمين المنطقة، حيث تقام قاعدة عسكرية للقوات الفرنسية العاملة ضمن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ونشرت الشبكة صورا لآليات قالت إنها تحفر خندقا في محيط مقر “القاعدة الفرنسية” التي ستؤسس بمنطقة معمل “مسبق الصنع” شمال مركز مدينة الرقة، بينما قالت مصادر محلية إن العمل فيها جار منذ مدة طويلة.
وينتشر عشرات الجنود الفرنسيين شمال شرق سوريا لمساندة ميليشيات “قسد” في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، ويعملون بقياد الضباط الأمريكان ضمن القواعد الأمريكية بالحسكة والرقة ودير الزور وشرق حلب.
وجاء ذلك بعد أسابيع من تكرار وصول أرتال عسكرية من قوات التحالف إلى مطار “الطبقة” العسكري، الذي اتخذه التحالف كأول قاعدة عسكرية على يمين نهر الفرات، وسط أنباء عن نقل قطع طائرات “ميغ” السوري إلى قاعدة عسكرية أخرى داخل أحياء مدينة “الطبقة”.
كما أسست قوات التحالف الدولي بقيادة الأمريكان خلال السنوات الأخيرة قواعد عسكرية في مناطق “عين عيسى” و”تل السمن” و”تل أبيض” و”سلوك” شمال الرقة.
Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".