الرقة في 24 14/9/2015

شهدت مدينة الرقة تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي في سماء المدينة ، حيث وصل عدد الطائرات المُحلِقة في نفس الوقت خمس طائرات .
و شن طيران التحالف الدولي غارة على حاجز ’’المغلة’’ الواقع غربي مدينة معدان 10كم والتابع
لتنظيم داعش بعدة غارات أدت لمقتل كافة العناصر المتواجدين على الحاجز والذي يقارب عددهم 15 عناصر .
و أطلق النار عنصر من تنظيم داعش تونسي الجنسية على امرأة و أصابها بقدمها لعدم التزامها باللباس الشرعي بمدينة الطبقة غربي الرقة .
وفي جديد التنظيم ينوي فتح سوق لتجارة العبيد في مدينة الرقة لبيع الرجال من الطائفة الشيعية ممن اسرهم في معاركه بالعراق .

شمالاً :
• شهدت مدينة سلوك شمال الرقة خروج مظاهرة لأهالي بلدة سلوك على اطراف البلدة مطالبين وحدات حماية الشعب السماح لهم بالعودة الى منازلهم , وكانت الشعارات والهتافات المرفوعة ( سلمية … سلمية) وتصدت وحدات الحماية الشعبية لهم بالرصاص ومنعتهم من العودة , وجرت مفاوضات بين ممثلي التظاهرة من اهالي سلوك بتل ابيض اليوم وحدات الحماية كانت نتائجها وعود لأهالي البلدة بفتح المدينة لعودة الاهالي يوم الاحد القادم .
• اعتقلت وحدات من الاساييش بمدينة تل ابيض شرقي كل من :
1. خليل العبيد 62 سنه
2. علي خليل العبيد 21 سنه
• واصدر تنظيم داعش تعميماً يعتبر فيه جميع المدرسين في مدينة تل ابيض وريفها مرتدين .
• أصدر المجلس التشريعي في كانتون الجزيرة قرار استملاك الأملاك العائدة للمهاجرين من مناطقهم عرب وكرد واستثمارها لصالح مؤسسات الإدارة الذاتية وإلغاء جميع العقود المتعلقة بتلك الأملاك بيع وشراء ورهن وأجار .
• و رغم كل تلك الانتهاكات اصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بياناً تضمن ((إننا في وحدات حماية الشعب(YPG) نجدد دعوتنا للمنظمات الحقوقية والجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان والحريات العامة، بتوخي الدقة في النشر والتأكد من مصادرها …)) مع التنويه إلى أن الوحدات تمنع اللجان الحقوقية والطواقم الصحفية من تغطية ما يجري على الارض من انتهاكات مرتكبة بحق اهالي المنطقة الشمالية للرقة .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".