احدث الاخبار

مظاهرات في أحياء الرقة، وقسد تطلق الرصاص الحي

الرقة تذبح بصمت

شهدت مدينة الرقة يوم أمس عدّة تظاهرات مناهظة لميلشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حيث خرج عدد من الأهالي في مظاهرات في كلاً من (شارع الساقية، دوار البرازي، حي المشلب)، رفع المتظاهرين خلالها علم الثورة السورية وطالبوا بطرد ميلشيا قسد من مدينة الرقة نتيجة الانتهاكات التي ترتكبها بحق سكان الرقة بشكل يومي متكرر.

وردت ميلشيا قسد على هذه المظاهرات بطريقة وحشية حيث فرقت عدّة دوريات تابعة للمخابرات العسكرية مظاهرة شارع الساقية عبر اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

وفي حي المشلب اقتحمت عدّة دوريات عسكرية تابعة لقسد، منطقة جامع أٌبي بن كعب لتفريق المتظاهرين، والذين تصدوا لهها بالحجارة وتمكنوا من إلحاق الضرر في عدد من سيارات قسد التي حاولت تفريق المظاهرة، قبل أن ترسل المليشيا تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحي، وتمكنت من تفريق المظاهرة واعتقال 4 شبان من المتظاهرين.

وفي سياق متصل، أقدمت ميلشيا قسد صباح يوم أمس على منع السيارات التي تحتوي على مساعدات غذائية من دخول حي الرميلة الواقع شمال شرقي مركز مدينة الرقة، بعد المظاهرة التي شهدها الحي قبل يومين والتي طالبت أيضاً بأخراج ميلشيا قسد من مدينة الرقة وتسليم المدينة إدارة المدينة لأبنائها وبإيقاف عمليات التجنيد الإجباري.

ملاحظة: الصورة المرفقة بالمقال تعبيرية من مظاهرة سابقة في مدينة الرقة عقب تحريرها من عصابات الأسد.