بعد الأعلام السوداء والصفراء العلم الأحمر يُرفع على منازل الرقة المدمرة

أظهرت صورة نشرتها صحيفة “مورنينغ ستار” الشيوعية البريطانية قيام مقاتلين من ما يسمى “كتيبة الحرية الأممية” برفع العلم السوفيتي الأحمر على أحد الأبينة في محافظة الرقة بعد سيطرة ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية/قسد” بدعم من التحالف الدولي عليها أوخر العام الماضي  إثر معارك مع تنظيم داعش. 

وقالت الصحيفة  إن الصورة تحاكي لحظة رفع “راية النصر” السوفيتية فوق برلين، في آخر أيام الحرب العالمية الثانية. وبحسب الصحيفة فإن “كتيبة الحرية الأممية” تضم أنصارا للفكر الشيوعي من دول أوروبا والشرق الأوسط، حاربوا إلى جانب “قسد” ضد داعش.
ونقلت الصحيفة عن أعضاء في الكتيبة، أنهم يرون استعادة الرقة في سوريا “رمزا للانتصار على النازية الداعشية، مثلما كان تحرير برلين رمزا للنصر على النازية والفاشية في أوروبا”. وأضافوا أنهم يعتبرون أنفسهم متابعين لتقاليد الشيوعيين كـ”قوة محررة”، لافتين إلى أن العشرات من عناصر الكتيبة خلال المعارك ضد داعش العام الماضي.

يذكر أن “قسد” تمكنت من السيطرة على الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في أكتوبر عام 2017. وقامت الميليشيا فور دخولها للمدينة برفع صور للزعيم السابق لـ”حزب العمال الكردستاني” عبد الله أوجلان لعبدالله إضافة إلى أعلام ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية” الصفراء فوق مباني الرقة المدمرة التي كان يكسوها علم تنظيم الدولة الأسود.

المصدر : اورينت

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".