احدث الاخبار

“سر الرقة القذر”

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن تفاصيل صفقة سرية بين تنظيم “الدولة” من جهة، والتحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية” من جهة ثانية، سمحت لمئات العناصر من التنظيم بالخروج من مدينة الرقة برفقة عائلاتهم، ووصفت (BBC) الصفقة بين الطرفين بـ”سر الرقة القذر”، مشيرة أن التحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، لا يرغبون بالاعتراف به.

ونقل تقرير هيئة الإذاعة البريطانية عن سائق إحدى الشاحنات التي كانت ضمن قافلة خروج مسلحي التنظيم من الرقة، تأكيده أن الرحلة بدأت في الـ12 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، واستمرت 3 أيام، ونقلت كذلك أطنانا من أسلحة وذخائر التنظيم.

وكشف السائق أنه هو وعشرات السائقين الآخرين وعدوا بآلاف الدولارات للقيام بهذه المهمة، لكن بشرط أن تبقى سرية، لكنهم لم يستلموا أي أتعاب حتى الآن، رغم اتمامهم المهمة.

وقال أحد السائقين: “نقلنا حوالي 4 آلاف شخص، بما في ذلك النساء والأطفال، على متن مركباتنا ومركباتهم معا، عندما دخلنا الرقة، كنا نظن أن هناك 200 شخص لنقلهم، ولكن في حافلتي وحدها نقلت 112 شخصا”.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” التي تقودها الوحدات الكردية وتتلقى دعما من واشنطن، أعلنت في الشهر الماضي النصر في الرقة المعقل الرئيسي السابق لتنظيم “الدولة”، وذلك بعد شهور من القتال بمساعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، انتهت بالتوصل إلى اتفاق بين الطرفين سلم بنهايتها التنظيم المدينة إلى “قسد”.

 

 

بلدي نيوز