18 قتيلاً لـ (سوريا الديمقراطية) بغارةٍ خاطئةٍ للتحالف قرب الطبقة

لقي 18 عنصراً من ميليشيات سوريا الديمقراطية مصرعهم منذ يومي، جراء غارةٍ جويةٍ خاطئةٍ للتحالف الدولي الذي يساند تلك الميليشيات في حربها ضد تنظيم “داعش”، قرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

وأفاد بيان لميليشيات سوريا الديمقراطية، نشرته اليوم الخميس (13 نيسان/أبريل)، على موقعها الرسمي، بأنه منذ يومين، وخلال سير المعارك ضمن حملة (غضب الفرات) التي تهدف إلى عزل والسيطرة على مدينة الرقة، وفي منطقة العمليات العسكرية في محيط مدينة الطبقة، ونتيجة الخطأ وقع حادث أليم.

وأردف البيان “خسرنا نتيجة ذلك الحادث كوكبة من الشهداء والجرحى. وتقوم القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي بالتحقيق بالحادثة لمعرفة الأسباب والظروف التي أدت لذلك الحادث ولمنع تكرارها بالمستقبل”.

ومن جانبه، أعلن البنتاغون اليوم، أن ضربة للتحالف في سوريا قتلت خطأ 18 من قوات سوريا الديمقراطية.

وكان ناشطون أكدوا أمس مقتل أكثر من 15 عنصراً من “لواء صقور الرقة” المنضم تحت راية ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية، جراء غارة للتحالف الدولي قرب مدينة الطبقة، وأشاروا إلى أنه على خلفية مقتل العناصر المذكورين تم الإعلان عن حداد في مدينة تل أبيض.

وأفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” بأن طيران التحالف استهدف شخصين على دراجة نارية في الشارع الرئيسي في مدينة الطبقة، اليوم، مما أدى لمقتلهما على الفور.

المصدر : كلنا شركاء