استشهاد مراسل شبكة شام ” المعتز بالله أبراهيم ” بالرقة على يد داعش

00000

أعدم تنظيم الدولة “داعش” الناشط الإعلامي المعتز بالله إبراهيم مراسل شبكة شام الإخبارية في مدينةالرقة، وكانت داعش قداعتقلت الناشط الإعلامي قبل حوالي شهرين، لتنقطع أخباره بعد الاعتقال، فيما لم تدلِ داعش بأي معلومة حول اعتقاله، وكانت شبكة شام الإخبارية أخفت خبر الاعتقال حينها في محاولة من الشبكة لإخراجه من أيدي التنظيم.

كما أوضح عمر الحريري، ناطق إعلامي في شبكة شام،أن الشبكة واجهت صعوبة كبيرة في التواصل مع داعش التي أخبرتهم عبر عدة أشخاص أن الناشط الإعلامي سيتم إطلاق سراحه قريباً.
الشهيد المعتز بالله ابراهيم من مواليد ريف حلب، يقيم في الرقة، يبلغ من العمر 21 عاماً، وذكرت “شام” أن مراسلها لم يقم يوماً بمهاجمة “داعش” أو التنديد بما تقوم به من أفعال، ولم يصدر عنه أي بيان أو مداخلة إعلامية تدين هذا التنظيم.

أضاف الحريري أن داعش اعتقلت الشهيد لحوالي شهرين، وتعرض للتعذيب القاسي، طيلة فترة الاعتقال، حتى تم إعدامه قبل ثلاثة أيام مع أسير أخر، على يد عناصر داعش في مدينة تل أبيض التي تسيطر عليها داعش.

وأصدرت شبكة شام على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” بياناً تدين فيه تنظيم داعش، كما اعتبرت أن جرائمه لا تقل بشاعة عن جرائم نظام الأسد، وأضافت في بيانها ” ونحن في شبكة شام الإخبارية نعتبر تنظيم دولة البغدادي تنظيم مجرم وإرهابي لا يقل إجراما عن تنظيم الأسد”

كما طالبت الشبكة بمحاسبة التنظيم، الذي وصفته بالمجرم لما ارتكبه بحق الناشط الإعلامي وبقية الناشطين من إعدامات ميدانية وتصفيات جسدية، واعتبرت التنظيم “عدواً، يشابه تمام نظام الأسد، للشعب السوري والثوار ”


 تم اعدام معتز بتاريخ 04/05/2014 على دوار الحرية في مدينة تل أبيض
تم تسليم الجثة للأهل بعدها بتاريخ 07/05/2014