آخر تطورات المعارك في ريف الرقة الشمالي

آخر تطورات المعارك في ريف الرقة الشمالي

الرقة تذبح بصمت

بعيد اعلان قيادة ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء 24/5/2016 بدأ العمليات العسكرية لإخراج تنظيم داعش من الرقة وأن العملية العسكرية سيكون لها مراحل تبدأ من تحرير ريف الرقة الشمالي لتستكمل لاحقاً السيطرة على المدينة وكامل المحافظة، بدأت تلك القوات بحشد مقاتليها على خطوط الاشتباكات مع التنظيم بمساندة طيران التحالف عبر الغارات جوية بالإضافة الى التواجد الامريكي الذي بات اكثر وضوحاً شمال الرقة.

تقدمت القوات مدعومة بالطيران من جهة منطقة عين عيسى ( 50 كم شمال الرقة ) وسيطرت على عدّة قرى ومزارع وكانت الاشتباكات قد تركزت في قرية الهيشة في اليوم الاول بعد انسحاب تنظيم داعش منها والتمترس على اطرافها، فيما شن التنظيم هجوماً معاكساً باتجاه القرية.

مراسل “الرقة تذبح بصمت” قال : “تحتد المعارك الان في قرى تل شاهين وهيشة صغيرة والدرية جنوب عين عيسى والتي تحاول القوات التقدم والسيطرة عليها وشن طيران التحالف اكثر من 20 غارة في محاولة لكسر تحصينات داعش مع استمرار تحليق الطائرات بدون طيار في سماء المنطقة”، واضاف : “تكبدت قوات سوريا الديموقراطية حتى الآن مايقارب 70 عنصراً بالإضافة لخسائر مادية جراء استخدام التنظيم السيارات المفخخة وزرعه للمنطقة بالالغام واستهداف التجمعات احيانا بصواريخ محليّة، في ظل تعتيم اعلامي على الخسائر”.
وتابع المراسل : “مني تنظيم داعش بخسائر بشرية تقارب الـ 100 عنصراً جراء الغارات التي يشنها طيران التحالف بالاضافة الى ضعف التعزيزات القادمة من الرقة.

وفي السياق تقوم قوات سوريا الديموقراطية بانسحاب جزئي من مناطق الاشتباكات من خلال تقليل عدد المقاتلين ونقل بعضهم ليلاً الى الغرب في ضل الحديث عن الهجوم المحتمل على مدينة جرابلس شرق حلب، وحشدت القوات مايقارب الـ 1000 عنصر قادمين من عين العرب ورأس العين والقامشلي في جنوب مدينة عين عيسى.

فيما تستمر وحدات حماية الشعب بمنع النازحين من دخول مدينة تل ابيض، ويستمر داعش بمنع المدنيين من الخروج من مدينة الرقة مواصلاً حملته الهادفة لضم اكبر عدد ممكن من المدنيين لصفوفه مستخدماً انتهاكات وجرائم وحدات الحماية في تحفيز المواطنين وموجهاً رسالة لهم بأن الوحدات لو دخلت الى الرقة سيحدث ماحدث في مدينة تل ابيض وريفها.

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".