بوادر مقاومة سلمية ضد YPG شمال الرقة

خاص – الرقة تذبح بصمت
خرجت يوم الاحد 13/9/2015 مظاهرة سلمية لأهالي مدينة سلوك الواقعة جنوبي تل ابيض على اطراف البلدة مطالبين وحدات حماية الشعب الــYPG السماح لهم بالعودة لمنازلهم التي هُجروا منها منذ بداية شهر حزيران 2015 , حيث استطاعت الوحدات حينها السيطرة على المدينة من قبضة تنظيم داعش .

وحدات الــYPG والاساييش ردت على المظاهرة بمحاصرة الاهالي بين نهر الجلاب والتل على يمين طريق البلدة واطلاق الرصاص بالهواء ونشر للقناصة بالمنطقة رغم أن هتافات المتظاهرين كانت (( سلمية … سلمية )) وادى اطلاق الرصاص الى وقوع عدد من الاصابات بصفوف المتظاهرين الذي استمرو باحتجاجهم .

وبمحاولة من الوحدات لتدارك الأمر, تواصلوا مع مجموعة من المتظاهرين واخذهم إلى مدينة تل ابيض واعطوهم وعود بالسماح لهم بالعودة للبلدة اليوم الاحد 20\8\2015 وبانتظار النتائج وهل سيسمح لهم بالعودة الى منازلهم وقراهم ام ترى ستكون تلك الوعود كما هو حال سابقاتها .
وهذا الاحتجاج ليس الاول من نوعه ففي وقت سابق خرجت مجموعة من النسوة والرجال بتاريخ 22/8/2015 بمحاولة دخول البلدة التي تمنع وحدات حماية الشعب الدخول اليها فاعتقلت على اثرها وحدات الــYPG مجموعة من النساء يتجاوز عددهن 19 امرأة ببلدة سلوك على الحاجز الغربي عرف منهن :
1. سمراء العبود 43سنه
2. بيداء عريف السمعو 15 سته
3. اسماء عريف السمعو15 سنه
4. زوجة محمد خليل الموسى 44سنه
5. عريف السمعو 50سنه

وتجاوز عدد المعتقلين ذلك اليوم 102 شخص ليتم اطلاق سراحهم باليوم التالي, وحاول لواء ثوار الرقة في وقت سابق حل مشكلة البلدة وأن تتولى قواته تامين المنطقة الا أن كل تلك الجهود بائت بالفشل.

ومنذ سيطرة الوحدات على بلدة سلوك , اخذت بتقسيمها إلى قطاعات والقيام بعمليات سلب للممتلكات بشكل منضم ونقل المسروقات إلى بلدة رأس العين بالحسكة .

ويبلغ عدد سكان المدينة 24.000 نسمة من العرب هربوا من البداية مع معارك تنظيم داعش والوحدات حيث تعرضت البلدة لقصف لطيران التحالف ادى إلى قتل عدد من المدنيين وكذلك عملت الوحدات إلى قصفها بالسلاح الثقيل الامر الذي ادى لقتل مدنيين والتنظيم من جهته عمل على تفخيخ قسم كبير من البلدة التي اصبحت منكوبة بشكل كامل .