احدث الاخبار

الرقة في 24 ساعة 6/8/2015

حلّق الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي بسماء مدينة الرقة دون تسجيل أي غارات بالمدينة والريف القريب , وترافق ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي
وفي الطبقة غربي الرقة نفّذ طيران التحالف الدولي لليوم الثاني على التوالي اكثر من 30 غارة تركزت على الأماكن التالية :
1- معسكر الكرين حيث يتواجد معسكر للتنظيم 4 غارات .
2- منطقة المحميّة المحاذية للكرين بأكثر من 4 غارات أيضا .
3- مطار الطبقة العسكري 8 غارات .
4- حقل الثورة النفطي .
5- قلعة جعبر حيث يتواجد معسكر للتنظيم .
6- قرية البو عاصي غارتين .
7- الحواجز الواقعة على طريق الرقة السلمية .
8- معسكر للأشبال بالقرب من سد الفرات .
وعلى إثر تلك الغارات طلب التنظيم عبر إحدى الجوامع التبرع بالدم لعلاج المصابين حيث أد!ت الغارات إلى وقوع عدد كبير من المصابين والقتلى بصفوف التنظيم .
شمالاً :
• عينت وحدات حماية الشعب منصور السلوم رئيسا لبلدية ,و تهامي الحاج عبدالله مديرا للتربية حيث تعمل وحدات حماية الشعب الكردية كقوة احتلال تفرض على المدينة والمدنيين الاشخاص الذين ترغب بهم بمعزل عن القوة وفعاليات مدينة تل ابيض .
• انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الارهابي بآلية تابعة للوحدات في الريف الشرقي لبلدة سلوك، وتشير الانباء الى وقوع قتيل من الوحدات الكردية بهذا التفجير .
• وحدات من “الصناديد” والYPG تحمل سيارات بكل انواع الأجهزة الكهربائية “برادات غسالات مكيفات تلفزيونات” من قرية حمام تركمان شمالي
• وحدات من الYPG تبلغ اهالي (قرية الرسم شرقي سلوك 4كم – قرية قطار 6كم شرقي سلوك ) بإخلاء منازلهم او سيتم قصفها من طيران التحالف حسب “هافال معصوم” احد قيادي الوحدات والمسؤول عن عمليات التهجير .