بيان إعلامي .. الرقة تذبح بصمت

عملت منظمة “الرقة تذبح بصمت” منذ انطلاقتها على كشف الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في محافظة الرقة، وفضح ممارسات تنظيم داعش الإرهابي في ظل صمت مطبق على الجريمة التي ارتكبت ولا تزال ترتكب في الرقة، ونعمل الآن بالتشارك مع عدة أطراف محلية على كشف الانتهاكات الجارية في مدينة تل أبيض وريفها من قبل الأطراف المسيطرة على الأرض. وبناءً عليه، فإننا:

1- نعتبر قوات ال YPG قوات محتلة ورديفة للنظام و داعش, حيث أنها قامت بتهجير سكان القرى ومصادرة البيوت وسرقة الممتلكات وعمليات الاعتقال التعسفية، ومعاقبة قرى بشكل جماعي في مسعى للتغيير الديموغرافي في المنطقة، وتبرير كل هذه الممارسات بذريعة الأخطاء الفردية.

2- ندين كل انتهاك نفذته قوات /YPG/ بحق المدنيين في مدينة تل أبيض وريفها، كإدانتنا لعمل داعش بتهجيرها الأخوة الكرد من مدينة الرقة.

3- نرفض أي فكر او طرف يحاول تقسيم البلاد، وإعلان دويلات أو كانتونات شبيهة بما قامت به داعش بإعلان دويلتها، ونعتبر أن سوريا هي وطن واحد لكل السوريين، مع حصول الجميع على حقوقهم كاملة غير منقوصة .

4- نطالب بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الانتهاكات، وكشف وإحالة مرتكبيها إلى المحاكم الدولية المختصة، كما نطالب بتحرك المجتمع الدولي لوقف عمليات التهجير القسري الحاصلة، والتي من شأنها أن تساهم في تقوية تنظيم داعش وإظهاره كخيار بديل وحامي للسكان في تلك المناطق.

بيان إعلامي .. الرقة تذبح بصمت
بيان إعلامي .. الرقة تذبح بصمت