محاولتا هبوط فاشلتين تقوم بهما طائرات التحالف في الرقة

شهدت مدينة الرقة اليوم تحليقً مكثف لطيران التحالف هو الأول من نوعه منذ بداية ضربات التحالف ضد تنظيم داعش حيث حلقت أكثر من طائرة حربية وطائرات استطلاع في سماء مدينة الرقة وريفها وشنت 13 غارة جوية على منطقة الفروسية والفرقة 17 التي تعتبر معقل لتنظيم داعش .

وكانت الطائرات تحلق على علو منخفض جدا وأثناء الضربات كان هناك
انزال لقوات التحالف في الرقة ويبدو انها محاولة لانقاذ رهائن ، حيث جرى اشتباك بين قوات التحالف وعناصر تنظيم داعش في الريف الشرقي لمدينة الرقة.

وفي محاولة منفصلة أُخرى طائرتي مروحية للتحالف حاولت الهبوط بالقرب من شارع الساقية في منطقة السكن الشبابي واجهها عناصر تنظيم داعش بإطلاق النار عليها بشكل مباشر مما اجبرهما على التحليق مرة أخرى والابتعاد عن المنطقة .

لم تكن هذه المحاولة الاولى لعمليات انقاذ رهائن في الرقة حيث بتاريخ 04/07/2014 جرت عملية أنزال أمريكية في منطقة العكيرشي في الريف الشرقي لمدينة الرقة في محاولة لانقاذ رهائن غربيين أمريكين وبريطانين ولكنها فشلت أيضا حيث كان تنظيم داعش قد نقل الرهائن قبل 24 ساعة من عملية الانزال التي جرت بالقرب من معسكر أسامة بن لادن التابع لتنظيم داعش واصيب في تلك العملية جنديين للقوات الأمريكية ويرجح انها كانت مشتركة مع القوات الاردنية حيث أفاد شهود عيان بمشاهدتهم لبزات عسكرية اردنية أثناء قيام تلك القوات بتمشيط القرى المحيطة بالمعسكر بحثاً عن الرهائن .

Founder of Raqqa is being slaughtered silently, journalist featured in film "City of Ghosts".